«المواجهة والتجوال» يقدم «المتفائل» بالغربية و«جنة هنا» بكفر الشيخ (صور)

مشروع «المواجهة والتجوال» يقدم المسرحيات بالمحافظات لنشر ثقافة العروض المسرحية في كافة ربوع مصر

«المواجهة والتجوال» يقدم «المتفائل» بالغربية و«جنة هنا» بكفر الشيخ (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

6:42 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

يقدم مشروع «المواجهة والتجوال» اليوم، مسرحيتين تم إنتاجهما من قبل برئاسة المخرج المسرحي إسماعيل مختار.

فمن إنتاج المسرح القومي يقدم مسرحية «المتفائل»، وفرقة مسرح الغد تقدم مسرحية «جنة هنا» مع الحفاظ على كافة التدابير الاحترازية بسبب جائحة كورونا، وفرقة «المواجهة والتجوال»، بإدارة الفنان محمد الشرقاوي، وتقدم المسرحيات التابعة لوزارة الثقافة بالمحافظات المصرية المختلفة؛ لنشر الثقافة وتقديم فن المسرح لجميع المصريين.

طنطا أول محطات «المتفائل» ضمن «المواجهة والتجوال»

ضمن مشروع «المواجهة والتجوال» سافر فريق عمل من إنتاج فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح تحت إدارة الفنان إيهاب فهمي إلى مدينة طنطا بمحافظة الغربية؛ لتقديم ٥ ليالٍ عرض بدأت أمس الاثنين وتستمر حتى الجمعة 5 مارس، على مسرح المركز الثقافي بطنطا في تمام الساعة السابعة مساء .

يذكر أن مدينة طنطا هي أول  محطات العرض خارج القاهرة والاسكندرية ، حيث من المقرر تقديمه بمحافظات كفر الشيخ ، أسيوط والأقصر خلال شهر مايو المقبل ضمن مشروع « المواجهة والتجوال » ، حيث تقدم جميع عروضه بالمحافظات بالمجان.

تدور أحداث حول شخص حارب كل المشاكل والأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل .

العرض بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سميحة عبد الهادي ، عزت زين، تامر الكاشف، زكريا معروف، رضا طلبة، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى .

موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

«جنة هنا» بمحافظة كفر الشيخ

أعلن المخرج المسرحي سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح أن عرض من إنتاج الفرقة يبدأ اول محطات تجواله خارج القاهرة من محافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن خطة مشروع المواجهة والتجوال التي وضعها البيت الفني للمسرح، وتنظمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال.

وقدم العرض أمس الاثنين واليوم الثلاثاء بقصر ثقافة كفر الشيخ ، ثم أيام الاربعاء والخميس 3 و4 مارس على قصر ثقافة دسوق بمركز دسوق بالمحافظة في تمام الثامنة مساء بالمجان .

يناقش العرض المسرحى قصة الفتاة «جنة» ووالدتها، ومبدأ الحفاظ على الأشياء القديمة التى تراها الأم أنها ذكريات وكل ما تبقى لها، وحياتها من خلال صورة فى الحائط ومقتنيات المنزل التى تحمل ذكريات الأب الغائب والتى تستميت الأم فى الاحتفاظ بها وتجدها إرث حياتها من الذكريات الجميلة .

بينما تريد ابنتها جنة التخلص من هذه الذكريات.. لنجد الصراع بين الماضى واللحظات الجميلة والإصرار على التخلص من كل ما هو جميل وله علاقة بالماضى؛ ليكون الصراع بين الأم وابنتها فى قضية التخلى والاحتفاظ بالذكريات.

بطولة عبير الطوخي، هالة سرور، بالاشتراك مع الفنان القدير محمد دياب، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تصميم تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور وأزياء مي زهدي، من تأليف صفاء البيلي وإخراج محمد صابر .