المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذى لـ«المال»: «ماونتن فيو» تستهدف 120 مليار جنيه مبيعات خلال العام الحالى

الشركة تخطط لاستثمار 30 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام المقبل

المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذى لـ«المال»: «ماونتن فيو» تستهدف 120 مليار جنيه مبيعات خلال العام الحالى
شريف عمر

شريف عمر

11:39 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 24

قال المهندس عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة ماونتن ڤيو، إن الشركة حققت مبيعات فى النصف الأول من العام الجارى قاربت 80 مليار جنيه وتخطط لإغلاق العام قرب مستويات 120 مليار فى ظل تزايد الطلب على الوحدات فى المشروعات المختلفة بشرق وغرب القاهرة بخلاف الساحل الشمالى.

وأضاف “سليمان” لـ “المال”، أن المبيعات للمستثمرين الأجانب تدور حول %25 من المبيعات الإجمالية بالشركة حالياً ومن المرجح زيادتها خاصة مع تزايد الإقبال على مشروعات الساحل الشمالى.

ولفت إلى أن الشركة حصلت على أراضٍ جديدة فى حدود 1200 فدان لإطلاق مشروعات عمرانية متكاملة عليها بنظام الشراكة، وذلك فى مناطق أكتوبر والساحل الشمالى.

وأعلن أن الشركة تخطط لضخ 15 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروعات المختلفة خلال العام الجارى، كما تخطط لتسليم 2000 وحدة.

وذكر أن الشركة تخطط لاستثمار 30 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام المقبل فى ظل إطلاق مزيد من المشروعات الجديدة وتسريع وتيرة الأخرى “القائمة”.

وأوضح أن الشركة مهتمة بقوة بالتوسع فى العاصمة الإدارية الجديدة وتستهدف الحصول على أرضٍ بنظام الشراكة.

وألمح إلى أن نسب التعثر لدى الشركة تكاد تكون معدومة وفى المستويات المنطقية، كما أن الشركة بدأت مفاوضات للحصول على تمويلات خارجية سواء قروض بنكية أو آليات غير مصرفية على غرار التأجير التمويلى وغيرها من الأدوات المالية المبتكرة والملائمة.

وأوضح أن هناك علاقة قوية بين المجتمعين المصرى والسعودى، وأن النظام العقارى فى السوق المصرية قوى وراسخ، وهناك الكثير من المناطق الواعدة التى نجنى ثمارها الآن، مشيراً إلى أن المملكة تستهدف دخول المطورين المصريين خاصة فى ظل النمو الذى شهده القطاع العقارى المصرى خلال السنوات الماضية، لذلك تقدم تسهيلات كبيرة للمطورين الأجانب.

وقال: “إن أول استحواذ لماونتن فيو فى المملكة العربية السعودية كان فى مدينة الرياض، معربًا عن سعادته بالشراكة مع شركة مايا للتطوير والاستثمار العقارى وآل سعيدان للعقارات، مشيرًا إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروع الجديد بالمملكة تصل إلى مليارى ريال.

ولفت إلى أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية الجديدة فى السوق السعودية فى الوقت الحالى، ما بين مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، ستكون بنظام الشراكة سواء مع الحكومة أو القطاع الخاص السعودي

واستحوذت ماونتن فيو السعودية على أول قطعة أرض لها فى المملكة بالشراكة مع شركة مايا للتطوير والاستثمار العقارى وشركة آل سعيدان للعقارات، ويلى ذلك الاستحواذ على العديد من الأراضى قريبًا فى إطار خطة طموحة لتطوير عدة مشروعات ومجتمعات عمرانية هناك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتقع قطعة الأرض بالعاصمة الرياض، ويأتى هذا الاستحواذ فى إطار خطة الشركة للتوسع فى الأسواق المجاورة خاصة السوق العقارية السعودية، نظرًا للدور الأساسى الذى تلعبه المملكة فى منطقة الشرق الأوسط من حيث القوة الاقتصادية وتزايد عدد السكان، وسرعة نمو السوق هناك.

ولفت إلى أن الشركة تنوى إطلاق 3 مشروعات جديدة خلال العام المقبل، تتوزع على الساحل الشمالى والتجمع الخامس ومدينة زايد الجديدة.

وأضاف أن المساحة الإجمالية للمشروعات المذكورة تصل إلى نحو 2000 فدان، موزعة على 950 فدان فى الساحل الشمالى و750 فدان فى زايد الجديدة و500 فدان فى التجمع الخامس.

حصلنا على أراضٍ فى حدود 1200 فدان فى أكتوبر والساحل الشمالى