النقابة العامة للاتصالات: 40 محلا تضررت من حريق العتبة

الخسائر بلغت ذروتها فى 17 منفذ

النقابة العامة للاتصالات: 40 محلا تضررت من حريق العتبة
محمود جمال

محمود جمال

3:33 م, السبت, 29 يونيو 19

قدر محمد المهدي ، رئيس النقابة العامة للاتصالات، عدد محلات اكسسوارات المحمول المتضررة من حريق العتبة الذي اندلع الخميس الماضى، ما بين 30 إلى 40 محلا من أصل 80.

وقال المهدى في تصريحات لـ ” المال “: إن الخسائر بلغت ذروتها فى نحو 17 محلا تابعة لتجار المحمول ، مؤكدا أن النقابة ناقشت مقترحين، أولها عقد اجتماع يضم ممثلين عن شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية بالإسكندرية والجيزة لبحث الموقف .

وأضاف، أن المقترح الثانى هو إطلاق صندوق تبرعات لتعويض التجار عن الأضرار، وجار بحث الإطار القانونى المنظم له بحيث يمكن الاستعانة بمساهمات شركات الهواتف ، لافتا إلى أن النقابة تترقب دور الغرفة التجارية بالقاهرة فى حل الأزمة .

واندلع حريق هائل فى السوق القديمة بمنطقة العتبة يوم الخميس الماضى ، وكشفت تحقيقات نيابة الموسكي، أن الحريق الذي نشب في منطقة العتبة، تسبب في خسائر قدرت بـ2 مليون جنيه.

وقررت النيابة استدعاء ملاك المحلات والعاملين والشهود لسماع أقوالهم في أسباب الحريق، وإذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

وأصدر أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، قرارا بتشكيل لجنة متخصصة، برئاسة أمين صندوق الاتحاد وعضوية أساتذة الهندسة والمحاسبة لتقييم الخسائر التى تكبدها تجار العتبة، بسبب الحريق ، مضيفا أنه خاطب وزارة الصناعة والتجارة، لإصدار القرار الوزارى اللازم لجمع التبرعات لتعويض التجار المضارين، وذلك من خلال الغرف التجارية والتجار وهيئات المجتمع المدنى فى كافة ربوع مصر.

كما خاطب أيضا وزارة المالية لتقوم بالتوجيه نحو منع حدوث مشاكل مع مصلحة الضرائب، نظرا لاحتراق كافة الدفاتر والمستندات بتلك المحال.