المنيا الجديدة ينفذ «الإسكان المتوسط» بداية 2016

المنيا الجديدة ينفذ «الإسكان المتوسط» بداية 2016 

المنيا الجديدة ينفذ «الإسكان المتوسط» بداية 2016
جريدة المال

المال - خاص

12:20 م, الأربعاء, 29 يوليو 15

 5 آلاف جنيه متوسط سعر المتر التجارى بالمدينة

سعادة عبدالقادر:
قال المهندس محمد القصري، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن الجهاز يعكف على الإعداد للبدء فى تنفيذ وحدات الإسكان المتوسط، ويبلغ عددها 18 عمارة بإجمالى 432 وحدة سكنية مع بداية العام الجديد.
وأشار إلى أنه جارٍ الإعداد لطرح مشروعات على القطاع الخاص بنظام الشراكة، وتتمثل فى قرية أوليمبية على 460 فدانا، ونادٍ اجتماعى مساحة 15 فدانا، وهايبر بمساحة 10 أفدنة، ومركز خدمة وصيانة السيارات على 10 أفدنة، بجانب إنشاء كومباوند سكنى على مساحة 5 إلى 6 أفدنة.
وأوضح أن الجهاز تلقى فى وقت سابق عدة طلبات من مستثمرين لإقامة مشروعات مختلفة ما بين نادٍ وهايبر ومركز خدمة سيارات، أبرزها غبور للسيارات ووادى دجلة للاستثمار.
وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية طالبت أجهزة المدن جميعها بحصر جميع الأراضى التى يمكن استغلالها فى تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
ولفت إلى أن المدينة تشارك فى المرحلة الثانية لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمساحة 6.7 فدان، فضلًا عن تنفيذ محطة معالجة مياه باستثمارات 100 مليون جنيه، من خلال شركة المقاولون العرب، بطاقة 20 ألف متر مكعب يوميا خلال المرحلة الأولى من إجمالى الطاقة الإنتاجية البالغة 140 ألف متر مكعب يوميًا.
وأشار إلى أن مدينة المنيا الجديدة وصل متوسط سعر متر المحال التجارية بها إلى 5 آلاف جنيه حسب آخر مزاد بيع فيه 10 محال تجارية من أصل 13 منذ شهر تقريبًا.

جريدة المال

المال - خاص

12:20 م, الأربعاء, 29 يوليو 15