المنيا الجديدة: تنفيذ 50 بلاعة مطر بأقطار مختلفة لمواجهة موسم الشتاء

بالأماكن التي تشهد تجمعات للمياه

المنيا الجديدة: تنفيذ 50 بلاعة مطر بأقطار مختلفة لمواجهة موسم الشتاء
خالد الأسمر

خالد الأسمر

8:03 م, الخميس, 1 أكتوبر 20

قال المهندس محمد مصطفى أحمد رئيس، إن جميع الإدارات المعنية بالجهاز بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تنفيذ 50 بلاعة مطر بأقطار مختلفة في المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه.

اصطفاف جميع معدات وسيارات شبكات مياه الشرب

وشهد رئيس الجهاز اصطفاف جميع معدات وسيارات شبكات مياه الشرب والصرف الصحي للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، ومراجعة كافة المعدات ( لوادر وأوناش – سيارات كسح – كيبوتة سحب المياه – سيارات باسكت – قلابات – عربات تنك مياه).

وأكد أحمد، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة الظواهر الطبيعية المرتبطة بتقلبات الطقس وتغيرات الفصول.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم عمل صيانة كاملة لجميع شبكات الصرف والمياه وخطوط الطرد بكافة أحياء المدينة، بالإضافة إلى عمل صيانة كاملة لجميع سيارات الكسح وشفط المياه الخاصة بإدارة الحركة.

التزويد بسيارة كسح حديثة

وتابع، أنه قد تم التزويد بسيارة كسح حديثة مزدوجة لمواجهة مثل هذه الظواهر، وتوفير مصدر تغذية كهرباء بديل بالإضافة إلى تجهيز وصيانة المولدات بجميع محطات الصرف.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن ذلك يأتي في إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم سقوط الأمطار بفصل الشتاء، وطبقاً لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع بمدينة المنيا الجديدة، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ.

التنسيق مع محافظة المنيا وشركة مياه الشرب

وأوضح، أنه تم التنسيق مع كل من محافظة المنيا وشركة المياه والشرب والصرف الصحي بالمنيا وشركة كهرباء مصر الوسطي، وكافة المجالس المحلية بالمراكز، وكذا شركة المقاولون العرب وشركة المقاولات المصرية،  وتم تبادل بيانات المعدات المتواجدة في كل منها، وكذا أرقام الهواتف للاستعانة ببعضنا البعض في حالة الاحتياج.