المنوفية تطلق بوابة لحظية للتعريف بأماكن وعدد أسرة المستشفيات المتاحة لمرضى كورونا

يتم تحديث الموقع الالكتروني الذي أطلقته المحافظة بشكل لحظي

المنوفية تطلق بوابة لحظية للتعريف بأماكن وعدد أسرة المستشفيات المتاحة لمرضى كورونا
المال - خاص

المال - خاص

10:23 م, الأثنين, 15 يونيو 20

أطلقت محافظة المنوفية منظومة إلكترونية تتيح لمواطني المحافظة التعرف على أسرة المستشفيات المتاحة أمام مرضى كورونا ، الذين يحتاجون إلى العزل بالمستشفيات ، وذلك طبقا لكل مدينة داخل المحافظة ، عبر نظام كودي يربط كافة المستشفيات ببعضها في نطاق المحافظة ، وموقع إلكتروني يتيح تلك البيانات.

نائب محافظ المنوفية : وضعنا نظاما كوديا لكافة مسشتفيات المحافظة

وقال محمد موسى نائب محافظ المنوفية في مداخلة مع برنامج كل يوم على قناة أون مساء اليوم : “وضعنا نظاما كوديا لكافة مسشتفيات المحافظة ليستطيع كل مواطن الوصول للسرير المتاح”.

ويتم تحديث الموقع الالكتروني الذي أطلقته المحافظة بشكل لحظي ، ليوضح عدد الأسرة الكلية المتاحة في كل مدينة بالمحافظة ، وعدد الأسرة المتاحة والمشغولة.

وتابع موسى : “أي حد بيروح لأي مستشفى بالمحافظة بيتم مناظرة حالته طبقا لبروتوكول وزارة الصحة واللي بيحتاج سرير بالمحافظة في مستشفى هيلاقي فائض في الأسرة وهيلاقي اماكن متاحة سيتم توجيهه إليه”.

وأكد نائب المحافظ أن هناك فائض في أسرة المستشفيات المتاحة أمام مرضى كورونا ، جاهز لاستقبال أي مريض مشيرا إلى المواطنين بإمكانهم التعرف على أماكن المستشفيات المتاح فيها أسرة داخل المحافظة عبر الأرقام الساخنة المتاحة للرد على استفسارات فيروس كورونا في نطاق المحافظة.

ولفت نائب المحافظ إلى أن المجتمع المدني ساعد المحافظة بشكل كبير في مواجهة كورونا.

وتابع: “المجتمع المدني قدم مثالا رائعا لدعم المحافظة ومؤسسة العربي على سبيل المثال عملت معانا مجهودا كبيرا جدا للمساعدة في توفير مقرات عزل ومستلزمات طبية في مدينة أشمون وتمكنوا من ضخ أكثر من 100 سرير”.

ويمكن الدخول إلى البوابة التي أطلقتها المحافظة لتوضيح أماكن وعدد أسرة المستشفيات المتاحة أمام مرضى كورونا من هنا

http://health.monufiaportal.com/?fbclid=IwAR3cKJfrKHAHclvowl0sAhNJRc7td36AUHEVjb7n2QcQh8WFnpgivp7FkTw

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه خرج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

المال - خاص

المال - خاص

10:23 م, الأثنين, 15 يونيو 20