المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع اتفاقية مع "تويوتا"

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع اتفاقية مع "تويوتا"

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع اتفاقية مع "تويوتا"
جريدة المال

المال - خاص

2:04 م, الأحد, 24 يناير 16

نادية صابر
 
وقع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بقناة السويس، وهايديوكي إيواعن رئيس شركة توتويا، اتفاقية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبين شركة تويوتا تسوشو – وهى إحدى شركات مجموعة تويوتا، وواحدة من أكبر الشركات التجارية على مستوى العالم-.

وأكد بيان صحفي صادر من الهيئة، اليوم الأحد، أن الاتفاقية تهدف إلى قيام الشركة بدراسة شاملة لكافة أراضي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحديد الاحتياجات والأولويات، والمناطق المطلوب تواجد الشركة بها من أجل إنشاء محطات توليد الطاقة والمياه لتوفيرها للمستثمرين.

حضر توقيع الاتفاقية اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، والدكتور ناصر فهمي الأمين العام للهيئة.

ولفت إلى أن الاتفاقية تؤكد أن هذه منطقة قناة السويس واعدة جاذبة للاستثمارات العالمية والمحلية، وتواجد الشركة بهذه المنطقة مما لا شك فيه يعنى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية لمصر بصفة عامة وللمنطقة بصفة خاصة.

وأضاف أن مصر تسعد بالعمل مع الشركات اليابانية العالمية التي تأخذ في الاعتبار التفاصيل الدقيقة أثناء إعداد الدراسات، وبالتالي التطبيق السريع الجيد وهذا بالطبع يعطي نسب عالية جداً للنجاح.

وشدد على عمق العلاقة القوية التي تربط الامبراطورية اليابانية بالدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والتعاون المشترك بين الدولتين وبرز في مشاركة الشركات اليابانية في إنشاء كوبري السلام فوق قناة السويس.

ومن جانبه، أعرب المدير العام لمشروعات البنية التحتية عن ثقته الكاملة في الاقتصاد المصري، وأن الشركة تسعى للتعاون المثمر بينها وبين الهيئة، وقال: “سنسعى جاهدين على إنجاح هذا المشروع الكبير من أجل شعب مصر”.

جريدة المال

المال - خاص

2:04 م, الأحد, 24 يناير 16