«المنصور للسيارات» تخطر الموزعين بوقف الحجوزات على أوبل إنسيجنيا

كشف أحد موزعى سيارات أوبل عن استمرار توقف تسليمات الحصص المقررة من طرازات «أوبل إنسيجنيا»- للشهر الثانى على التوالي-

«المنصور للسيارات» تخطر الموزعين بوقف الحجوزات على أوبل إنسيجنيا
أحمد عوض

أحمد عوض

12:01 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أخطرت شركة «المنصور للسيارات»- الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وام جي» فى مصر، شبكة موزعيها السبت الماضي، بوقف الحجوزات على طرازات أوبل إنسيجنيا للعملاء حتى إشعار آخر.

وينتمى طراز «أوبل إنسيجنيا» لفئة السيارات السيدان، المزودة بمحرك مكون من أربع اسطوانات، سعة 1500 سى سي، ليخرج قوة 165 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، مدعمة بناقل حركة سداسى السرعات «أوتوماتيك».

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمكنت «المنصور للسيارات» من بيع وتسويق 520 مركبة من طراز «أوبل إنسيجنيا» فى السوق المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

 من جهته، كشف أحد موزعى سيارات أوبل عن استمرار توقف تسليمات الحصص المقررة من طرازات «أوبل إنسيجنيا»- للشهر الثانى على التوالي- وذلك على خلفية الاضطرابات التى شهدتها الساحة العالمية والمحلية من تداعيات فيروس «كورونا» الذى أثر بالسلب على حركة الشحن والاستيراد من الخارج خلال الفترة الماضية.

وأضاف الموزع أن العديد من الوكلاء المحليين يواجهون عقبات فى استيراد السيارات ومنها «أوبل إنسيجنيا، وجراند لاند» على خلفية استمرار توقف الشركات العالمية عن الإنتاج داخل مصانعها لمدة امتدت أكثر من 3 أشهر فى ضوء منع انتشار الوباء بين العاملين.

أشار إلى أن سوق السيارات بدأت تتأثر من نقص المعروض لمجموعة من الطرازات وعلى رأسها «الأوروبية المنشأ» نتيجة تقليص المصانع العالمية طاقتها الإنتاجية بمعدل %50 مما تسبب فى انخفاض الكميات المستوردة من السيارات.

استبعد احتمالية زيادة أسعار سيارات الركوب فى السوق المحلية فى ظل حالة الانكماش وضعف الطلب على شراء المركبات من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى الغالبية العظمى من الوكلاء المحليين يسعون لتصريف المخزون لديهم قبل استيراد موديلات 2021 خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ووفقًا لـ«أميك»، احتلت العلامة التجارية «أوبل» المرتبة السابعة بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا لسيارات الركوب فى مصر، مستحوذة على حصة سوقية %5.9 بعد تمكنها من بيع 3007 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

أحمد عوض

أحمد عوض

12:01 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20