«المنصور» بصدد تسليم أول دفعة من طرازات «إم جي RX5 - HS» موديل 2022

خلال أيام

«المنصور» بصدد تسليم أول دفعة من طرازات «إم جي RX5 - HS» موديل 2022
أحمد عوض

أحمد عوض

6:38 ص, الأحد, 10 أكتوبر 21

 أخطرت شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جى» فى مصر، شبكة موزعيها المعتمدين عن توريد أول دفعة من طرازات الصانع الصينى «إم جى RX5، وMG HS» لموديلات 2022 فى السوق المحلية خلال الأيام المقبلة.

قال أحد موزعى السيارات، إن الوكيل المحلى لـ«إم جى» أبلغ شبكة الموزعين المعتمدين عن بدء تسليمات الحصص المقررة من طرازات «إم جى RX5، وMG HS» موديل 2022 خلال أسبوعين على أقصى تقدير.

وأضاف الموزع الذى رفض ذكر اسمه، أن إجمالى الحصص التى سيتم توريدها من طرازات العلامة الصينية لصالح الموزعين ستكون محدودة من مختلف الفئات، فى ظل المتغيرات التى تشهدها صناعة السيارات عالميًا وتراجع أعداد الشحنات الموردة من جانب المصانع الأم خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن سوق السيارات المحلية تعانى بشكل كبير من نقص الكميات المعروضة من الطرازات والموديلات المنتمية لمختلف الماركات التجارية، وهو ما تسبب فى اتساع الفجوة بين آليات العرض والطلب بشكل كبير؛ قائلًا: «هناك بعض الطرازات أسعارها قد زادت بنسب تصل إلى %15 على مدار الأسابيع الماضية»، على حد تعبيره.

وتوقع أن تصاب السوق المحلية بحالة من الركود الشديد فى حركة المبيعات خلال الأسابيع المقبلة نتجية تفاقم الأزمات التى تواجه غالبية الشركات العاملة فى مجال السيارات، والتى تتمثل فى تراجع أعداد الشحنات الموردة من الشركات الأم وانخفاض الكميات المنتجة من جانب المصانع المحلية، إضافة إلى الزيادات السعرية المتتالية التى يفرضها غالبية الوكلاء والموزعين على طرازاتهم، وهو ما سينعكس بالسلب على القرارات الشرائية للمستهلكين وتراجع معدلات الطلب على اقتناء المركبات.

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمركزت العلامة الصينية «إم جى» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكى»، بعدما استحوذت على حصة سوقية %12.1، مسجلة نحو 16 ألفًا و650 مركبة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.