«المنصور» تخفض حصص «شيفروليه أوبترا» للموزعين

مع صعود «الأوفر برايس» إلى 15 ألف جنيه

«المنصور» تخفض حصص «شيفروليه أوبترا» للموزعين
أحمد عوض

أحمد عوض

6:28 ص, الأحد, 9 يناير 22

أخطرت شركة «المنصور للسيارات»، الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جى» فى مصر، شبكة موزعيها المعتمدين- بتخفيض إجمالى الحصص والكميات التى سيتم توريدها من طرازات «شيفروليه أوبترا» داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وقال أحد الموزعين المعتمدين للعلامة التجارية «شيفروليه»، إن الوكيل المحلى أبلغ بعض الموزعين بتخفيض الكميات المقرر تسليمها من طرازات «أوبترا» خلال الأسابيع المقبلة؛ نتجية نقص الشحنات الموردة من مكونات الإنتاج المستخدمة فى عمليات التصنيع المحلى.

وأضاف أن إستراتيجية الوكيل المحلى ترتكز حاليًا على توريد معظم الكميات المنتجة من طرازات «شيفروليه أوبترا» لصالح مبادرة إحلال واستبدال المركبات القديمة بفئات تعمل بالغاز الطبيعى؛ وذلك فى ضوء العمل على تغطية كل الطلبات المقدمة من جانب المستهلكين.

وأشار إلى أن هناك بعض الموزعين المعتمدين لـ«شيفروليه» قاموا برفع أسعار سيارات «أوبترا» – بشكل غير رسمى – تحت مسمى «الأوفر برايس»؛ بقيمة وصلت إلى 15 ألف جنيه فى المركبة الواحدة وذلك تحت وطأة نقص الحصص والكميات التى سيتم توريدها داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى ولعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

ولفت إلى أن سوق السيارات تعانى حاليًا من حالة من التخبط الشديد وعدم استقرار أسعار المركبات المنتمية لمختلف الماركات التجارية خاصة فى ظل استمرار نقص الكميات المطروحة منها محليًا، بالإضافة إلى الزيادات السعرية الأخيرة التى أقرها الوكلاء المحليون على طرازاتهم نتجية ارتفاع تكاليف الشحن العالمى التى أدى إلى زيادة فاتورة الاستيراد.

وينتمى طراز «شيفروليه أوبترا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، يخرج قوة قدرها 110 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 147 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» استحوذت «شيفروليه أوبترا» على حصة سوقية %8.5 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب «السيدان – المتوسطة Car-C» بإجمالى نحو 5 آلاف و535 مركبة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى.