«المنصور» تبدأ تسليمات «شيفروليه أوبترا» لـحاجزى مبادرة إحلال السيارات

مع انتظام حركة الإنتاج

«المنصور» تبدأ تسليمات «شيفروليه أوبترا» لـحاجزى مبادرة إحلال السيارات
شريف عيسى

شريف عيسى

6:12 ص, الأحد, 12 ديسمبر 21

علمت «المال» من مصادرها فى شركة المنصور للسيارات، وكلاء سيارات شيفروليه وأوبل وإم جي وبيجو وغيرها من العلامات التجارية، إنها بصدد بدء تسلم شيفروليه أوبترا المجمعة محليًا بخطوط إنتاج مصانع شركة جنرال موتورز بمدينة السادس من أكتوبر بعد الاضطرابات التى شهدتها عمليات التصنيع خلال الفترة الماضية.

وقالت – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إنه منذ مايو الماضى شهد تصنيع سيارات «شيفروليه أوبترا» والتابعة لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب، العديد من الاضطرابات بسبب نقص بعض مكونات الإنتاج، خاصة أشباه المواصلات أو ما يعرف بـ «الرقائق الإلكترونية».

وأوضحت أن نقص مكونات الإنتاج تسبب فى تعطل عمليات الإنتاج بمصانع جنرال موتورز مصر مما أدي إلى تراجع الإنتاج بنسبة كبيرة للغاية، مما أثر على تسليمات العملاء الحاجزين، وحصص الموزعين المعتمدين، بالإضافة إلى الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليمات العملاء المشاركين فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعي – بنزين».

وتسببت أزمة نقص مكونات الإنتاج بمصنع جنرال موتورز مصر فى تراجع معدلات تسليم سيارات شيفروليه أوبترا ضمن مبادرة إحلال السيارات خلال شهر نوفمبر الماضى إلى 40 وحدة فقط، بحسب تصريحات أدلى بها مسئول بارز فى وزارة المالية.

وأكدت المصادر أن شركة جنرال موتورز مصر تمكنت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الشركة الأم العالمية من تأمين احتياجات خطوط الإنتاج من مكونات الإنتاج خاصة من أشباه المواصلات بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، والعملاء المشاركين فى مبادرة الإحلال من طرازات شيفروليه أوبترا.

وكشف المصادرعن اقتراب وصول دفعات جديدة من موديلات كابتيفا، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات «SUVs» متوقعًا بدء عمليات التسليم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» تمكنت مجموعة المنصور للسيارات من بيع وتسليم 5760 سيارة من موديلات شيفروليه أوبترا على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر من هذا العام، لتحتل بذلك المركز الثامن فى قائمة الموديلات الملاكي الأعلى مبيعًا فى السوق المحلية.

وأشار التقرير الصادر مؤخرًا إلى أن «شيفروليه كابتيفا» حصلت على المركز السادس بقائمة الموديلات الرياضية المتعددة الأغراض «SUVs» خلال الفترة ذاتها بعد أن نجحت فى تسليم 2350 مركبة، وفقًا لبيانات «أميك».

وتتربع «شيفروليه» على قمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى السوق المحلية بجميع فئاته من ملاكي وشاحنات بعد أن نجحت على مدار الشهور العشرة الأولى من العام الحالى من اقتناص حصة تمثل %18.4 من إجمالى مبيعات سوق المركبات فى مصر بتسليمها 43.1 ألف مركبة.

ويعود تربع شيفروليه إلى عدد من الأسباب والتى فى مقدمتها اعتمادها بنسبة كبيرة على التجميع المحلى لموديلاتها وطرازاتها المقدمة فى السوق المحلية والتى من أبرزها أوبترا التابعة للمركبات الملاكي، والجامبو التابعة لفئة الشاحنات المتوسطة، علاوة على إنتاجها فئة من الميكروباص الفان فئة 8 ركاب وذلك بمصنع «جنرال موتورز».