المنصورة للدواجن تفتح باب التصدير لمنتجاتها وتشارك بمؤتمر دبي GULF FOOD

المنصورة للدواجن تشارك فى مؤتمر دبى GULF FOOD

المنصورة للدواجن تفتح باب التصدير لمنتجاتها وتشارك بمؤتمر دبي GULF FOOD
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:07 م, الخميس, 16 ديسمبر 21

أعلنت شركة المنصورة للدواجن، عن فتح باب التصدير لمنتجاتها ومشاركتها فى مؤتمر GULF FOOD دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 12 إلى 17 فبراير المقبل .

وحصلت المنصورة للدواجن على بطاقة سجل المصدرين وعضوية المجلس التصديرى للصناعات الغذائية،وناقش مجلس إدارة الشركة جاهزيتها لحضور مؤتمر ” GULF FOOD” وفوض العضو المنتدب فى إنهاء التحضيرات اللازمة للمؤتمر واتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن.

كما وافق المجلس المنعقد أمس ،على خطة تطوير جهاز المبيعات بالشركة بإضافة ثلاثة سيارات جديدة إلى أسطول نقل الكتاكيت، وفقا لمحضر الجلسة المرسل للبورصة اليوم الخميس.

واستعرض المجلس السيرة الذاتية للمرشح الجديد لمنصب مدير علاقات المستثمرين، ووافق بالإجماع على تعيين (على نصحى على حسن البنسديلى ) فى هذا المنصب بعد بلوغ (عبد الرازق عبد الغنى) محمد لسن المعاش.

المنصورة للدواجن تناقش تطورات الأزمة مع شركة كوكو

كما استعرض المجلس آخر تطورات الأزمة مع شركة الصفوة للدواجن (كوكو) بسبب عدم تعاون إدارتها فى إعداد القوائم المالية لعام 2020 حتى الآن.

وتستحوذ المنصورة للدواجن على 24% من أسهم كوكو منذ 12 عاما تقريبا، وكلفت الشركة إدارة الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات التى تضمن حفظ حقوقها فى شركة كوكو.

وأفصحت المنصورة فى مارس 2019 عن خطة  وتنويعه، من خلال وزارة الزراعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى محافظات سوهاج والبحر الأحمر وبنى سويف.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تحولها للخسارة خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2021 متكبدة 8.5 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح بلغت 22.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات النشاط إلى 82.7 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقابل إيرادات بلغت 127.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020، وفقا للقوائم المالية المرسلة للبورصة 11 نوفمبر الماضى.

فيما أظهرت آخر نتائج أعمال سنوية ارتفاع صافى أرباح الشركة 20.2 مليون جنيه، خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020، مقارنة بنحو 326 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة خلال 2019.

وجزأت المنصورة للدواجن أسهمها فى البورصة المصرية أغسطس الماضى من 4 جنيهات للسهم إلى 0.20 جنيه للسهم، وجرى إدراج التجزئة على قاعدة البيانات اعتبارا من 24 أغسطس .