«المنصورة للدواجن» تفاضل بين 5 قطع أراضٍ فى البحيرة لتنفيذ توسعاتها

تتضمن تدشين مصنع أعلاف باستثمارات 15 مليون جنيه

«المنصورة للدواجن» تفاضل بين 5 قطع أراضٍ فى البحيرة لتنفيذ توسعاتها
أسماء السيد

أسماء السيد

10:03 ص, الأثنين, 22 أبريل 24

كشف المهندس إسلام نجيب رئيس مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن، أن الأخيرة تُفاضل بين 5 قطع أراضٍ وفرتها محافظة البحيرة، لاختيار أفضلها لتنفيذ توسعاتها المستقبلية.

وأضاف، فى حواره مع برنامج «CEO Level» الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة «المال»، الذى تمت إذاعته أمس الأحد على قناة ِ«ALMAL TV» بموقع «يوتيوب»، أن «المنصورة للدواجن» تعتزم تدشين مصنع للأعلاف بمحافظة البحيرة على مساحة 10 – 12 ألف متر بتكلفة استثمارية تصل إلى 15 مليون جنيه.

وأوضح نجيب أن خطة «المنصورة للدواجن» التوسعية تتضمن تدشين مراكز لتصدير بيض التخصيب الخاص بإنتاج الكتكوت عمر يوم واحد، وذلك فى أماكن معزولة، إذ تلقت طلبات كثيرة للتصدير لكنها لم تتمكن من تلبيتها، نظراً لعدم استيفاء الشروط البيئية.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الخطة تتضمن أيضا تدشين من 5 إلى 6 محطات لإنتاج وتربية الدواجن فى البحيرة.

وكشف نجيب أن «المنصورة للدواجن» تدرس شراء قطعة أرض بمساحة 250 ألف متر بالإمارات لتنفيذ توسعاتها المحتملة.

وأفصح نجيب عن خطة الشركة لزيادة قدرات مصنع الأعلاف لتغطية الزيادة المتوقعة فى الاحتياجات عقب التوسعات المحتمل تنفيذها خلال الفترة الراهنة.

وشهد الحوار تفاصيل مثيرة حول مجال الدواجن فى مصر ومتوسط نصيب الفرد مقارنة بدول العالم، وأسباب ارتفاع أسعارها، بالإضافة إلى الحلول، والتى تتضمن التوسع فى زراعة الذرة.

وسرد رئيس مجلس إدارة «المنصورة للدواجن»، خطة الشركة خلال الـ 5 أعوام المقبلة، وتوقعات معدلات النمو سواء فى الإيرادات أو الأرباح، بهدف التحول إلى كيان اقليمى.

وأظهرت القوائم المالية لشركة المنصورة للدواجن عن العام الماضى تحولها من الخسائر إلى الربحية، لتسجل صافى ربح قدره 107.229 مليون جنيه خلال 2023، مقابل خسائر بـ33.81 مليون فى 2022.

كما ارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضى إلى 497.532 مليون جنيه، مقابل 143.36 مليون فى العام السابق له.

ويبلغ رأسمال «المنصورة للدواجن» نحو 81.203 مليون جنيه، موزعًا بنسبة %10.6 لسيف محمود حسن جاب الله، و%9.9 لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس، و%8.8 لشركة زيتا للاستثمار المحدودة، و%6.9 لـ طارق عبدالرازق ومجموعته المرتبطة، وإسلام نجيب بـ%4.6 ومحمود محمود حسن جاب الله بـ%5.1 والباقى أسهم حرة التداول، وفقًا لنموذج الإفصاح عن الربع الأول من 2024.