المنصات الرقمية تنافس الفضائيات في العرض الرمضاني.. من يجذب الجمهور

عايدة رياض : القنوات مازالت لها بريق وروح مختلفة عن المنصات خاصة في شهر رمضان

المنصات الرقمية تنافس الفضائيات في العرض الرمضاني.. من يجذب الجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:47 م, السبت, 10 أبريل 21

تنافس المنصات الرقمية الحديثة القنوات الفضائية المختلفة في العرض لمسلسلات رمضان القادم ، حيث تعرض منصة واتش ات Watch iT مسلسلات الاختيار 2 ونسل الاغراب وهجمة مرتدة وضل راجل والنمر وغيرها .

كما تعرض منصة شاهد مسلسلات ملوك الجدعنة وقصر النيل وخلي بالك من زيزي ولحم غزال ومسلسل 2020 اللبناني وخارج مصر يعرض ، هجمة مرتدة وموسى وكوفيد 25 ـ أما منصة فيو فتعرض مسلسلات بنت السطان والطاووس والمداح وكله بالحب وولاد ناس .

أشرف صقر : لمة الأسرة المصرية في رمضان أمام التلفزيون لها طعم خاص

يرى المنتج أشرف صقر أن المنصات الرقمية أصبحت لها سوقا كبيرا ومنتشرا بين الجمهور المصري منذ فترة ، ولها سوقا خاصا بها مثل سوق السينما وتحقق مشاهدات مرتفعة. .

وأضاف أن المنصات أحيانا تعرض المسلسلات حصريا على شاشتها قبل القنوات ، منوها إلى أن المشاهدين سيهتم بمشاهدة مسلسلات رمضان عبر المنصات والقنوات الفضائية أيضا .

وأشار إلى لمة الأسرة المصرية في شهر رمضان الكريم لها طعم خاص أمام شاشات التلفزيون المختلفة ، لكن لو فات أي شخص مسلسل معين في رمضان يمكنه مشاهدته من خلال أية منصة رقمية وذلك سيخلق منافسة قوية بين الشاشات والمنصات في الشهر الكريم .

وتابع قائلا إن أي مسلسل سيعرض على منصة رقمية يقل الإعلانات فيه وذلك ميزة موجودة فيها واحد أسباب الجذب لدى الجمهور .

عايدة رياض : القنوات مازالت لها بريق وروح مختلفة عن المنصات خاصة في شهر رمضان

بدورها، قالت الفنانة عايدة رياض إن المشاهدين مازالت تجذبهم القنوات الفضائية بصورة كبيرة برغم تواجد إعلانات كثيرة خلال عرض المسلسلات سواء في رمضان أو خارجه .

وأضافت أنه يمكن أن تهرب بعض الناس لمشاهدة مسلسلات رمضان لرؤيتها من خلال بعض المنصات الرقمية مثل شاهد وواتش ات وغيرها .

وأوضحت أن هؤلاء الأشخاص معظمهم من الذين يتناسب مواعيد عملهم وظروفهم في شهر رمضان الكريم مع توقيتات عرض المسلسلات على مختلف القنوات الفضائية ، بالإضافة أنهم لا يفضلون الإعلانات الكثيرة فيلجأون لمشاهدة الاعمال الفنية عبر المنصات لذلك ستكون هناك منافسة قوية بينها وبين المحطات المختلفة .

وأكدت رياض أن القنوات الفضائية مازالت لها طعم وروحا مختلفين عن أي شئ آخر في مشاهدة العمل الدرامي خاصة في الشهر الكريم ومع لمة الأسرة المصرية حول المسلسل الرمضاني .