رضا المنشاوي: جمعية المسوقين العقاريين تحصل على إخطار التأسيس

يتكون مجلس إدارة الجمعية المصرية للتسويق من 11 شركة

رضا المنشاوي: جمعية المسوقين العقاريين تحصل على إخطار التأسيس
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

11:19 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

أكد رضا المنشاوي ، مدير المبيعات بشركة ديارنا للتسويق العقاري، أن جمعية المسوقين العقاريين حصلت على إخطار التأسيس وما زالت تنتظر نشر القرار في الجريدة الرسمية، وسيتم افتتاح مقر لها بمنطقة مصر الجديدة في نهاية العام الحالي 2019

وأضاف المنشاوي أن الفكرة جاءت للمسوقين العقاريين بعد انتشار عدة أسماء لشركات غير معروفة ، وليست لها مقر، وتم اتهام معظمها في قضايا نصب على المواطنين في الفترة الماضية.

وتابع المنشاوي أن هذه الشركات أصبحت تنافس الشركات العاملة فى السوق منذ 10 و20 سنة، ولهذا كان لابد من تأسيس اتحاد عام للمسوقين العقاريين كاتحاد المطورين؛ ليتولى ضبط السوق ويصنف الشركات طبقا لخبرتها فى السوق العقارية ومنع شركات «النصب» من دخول السوق والنصب على المطورين العقاريين.

وأضاف رضا المنشاوي في تصريح لـ«المال»، أن للجمعية ميثاق شرف يلزم أعضاءها لحماية حقوق المستهلك، وكذلك ستعمل الجمعية على تنظيم دورات تدريبية لأعضاء الشركات في المبيعات والعقود مع شركات التطوير العقاري.

جدير بالذكر أن عددا من أصحاب شركات التسويق العقاري، يسعون لتأسيس اتحاد يجمع معظم العاملين في السوق بعضوية 50 شركة بينها «بى تو بى وسدرا والبروج وجوجرين وبريك آند مورتر ودراية وريماكس المهاجر وديارنا وكونسيبت وميديتار وكونكت هومز وأر إم جى وسيت أب وأفق وجروب موف وسكاى ليمت وذا أدريس وإنفستمنت وجى بى إم وجروب هوم وترند آى بروبرتس وسيفن فيجرز وبى لاين وبيست نت ورك وإيدار وكابيتال وآى فى بى ونيوتاورز وبيوتات وإى آر آي» يضبط السوق العقارية ويمنع شركات النصب من مزاولة المهنة.

ويتكون مجلس إدارة الجمعية المصرية للتسويق من 11 شركة، ورئيسه المهندس أحمد مصطفى، صاحب شركة البروج، ويتولى المهندس أحمد شفيق «شركة سدرا» منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وتم اختياره بالانتخاب وللجمعية مقر بشارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة.