المنشآت الفندقية: سلامة الغذاء والصحة من أهم المعايير الجديدة للتصنيف

لجان تابعة لوزارة السياحة والغرفة تقوم بالتفتيش الدوري على جميع فنادق الجمهورية

المنشآت الفندقية: سلامة الغذاء والصحة من أهم المعايير الجديدة للتصنيف
دعاء محمود

دعاء محمود

11:19 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

أكد ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أن الجانب الصحي وسلامة الغذاء من ضمن أهم المعايير التي يشترطها التصنيف الجديد للفنادق، مؤكدًا أنه لن يقبل إصابة أي سائح بأي أمراض مستوطنة خلال فترة زيارته لها.

وأضاف فوزي في تصريحات له، أن الغرفة لن تقبل أيضا ادعاء أي سائح للمرض وابتزازه للفندق للحصول علي أموال منه، مؤكدا أنه سيتم ملاحقته بكافة الطرق القانونية المناسبة.

وأكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن هناك لجانا تابعة لوزارة السياحة والغرفة تقوم بالتفتيش الدوري على جميع فنادق الجمهورية.

ولفت إلى أن الغرفة سبق وأن تعاقدت مع شركة Preverisk لمراجعة المعايير الصحية وسلامة الغذاء لنحو 103 فنادق بالغردقة والجونة في أكتوبر 2018، واستكمالا لهذا المشروع تم التعاقد مع الشركة لمراجعة المعايير الصحية لعدد 105 فندق عائم يعمل بين الأقصر وأسوان.

تابع أن الشركة قامت بأرسال تقرير من خلال الغرفة لكل فندق عائم به الملاحظات والإجراءات التصحيحية الواجب اتباعها لتلافي تلك الملاحظات.

ونوه بأنه تم حضور إحدى اجتماعات الـ ABTA بالتنسيق مع شركة بريفريسك؛ حيث تم استعراض ما تقوم به وزارة السياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية للنهوض بمستوى الخدمات الفندقية من حيث سلامة الغذاء، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مراجعة المعايير الصحية وسلامة الغذاء للفنادق السياحية.