المنتخب الأولمبي البرازيلي لكرة القدم يزور أهرامات الجيزة

كما زارت البعثة المتحف المصري بالتحرير

المنتخب الأولمبي البرازيلي لكرة القدم يزور أهرامات الجيزة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:41 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

زارت اليوم الأربعاء بعثة المنتخب الأولمبي البرازيلي لكرة القدم منطقة أهرامات الجيزة، حيث استقبلهم أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، واصطحبهم في جولة بالمنطقة الأثرية، حيث زاروا الهرم الأكبر وتمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما.

وقال محيي الدين في تصريحات له إن أعضاء بعثة المنتخب الأولمبي البرازيلي أبدوا انبهارهم بضخامة الهرم الأكبر وطريقة بنائه وعدد أحجاره، كما أعربوا عن إعجابهم ببراعة المصري القديم في نحت تمثال أبو الهول.

 وفي نهاية الزيارة حرص أعضاء بعثة المنتخب علي تسجيل زيارتهم بالمنطقة بالتقاط الصور التذكارية لهم بمنطقة البانوراما وأمام تمثال أبو الهول، ووعدوا بزيارة أهرامات الجيزة مرة أخري بصحبة عائلاتهم.

كما زار أعضاء بعثة المنتخب الاولمبي البرازيلي المتحف المصري بالتحرير، حيث قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة.

ومن جانبها أشارت صباح عبد الرزاق مدير عام المتحف، إلى أن أعضاء المنتخب الأولمبي البرازيلي بدأوا جولتهم بالمتحف بزيارة آثار الدولة القديمة.

وأبدى افراد البعثة انبهارهم بتمثال الملك خفرع ورع حوتب ونفرت والقزم سنب، كما أعربوا عن إعجابهم بمدى دقة النحت في مصر القديمة والترابط الأسرى الذى يتضح من خلال التماثيل.

كما شاهدوا مجموعة الملك  توت عنخ آمون، وأعربوا عن بالغ سعادتهم  لرؤية القناع الذهبى للملك الذى يعتبر أيقونة الآثار المصرية القديمة المشهورة على مستوى العالم، ورؤية أضخم تمثال بالمتحف للملك أمنحوتب الثالث والملكة تى وبناتهم.