«المناظرات السياسية» إحدى سبل الدعاية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020

لإتاحة الفرصة للجميع لطرح رؤيته على الناخبين حتى يستطيع الناس تقييم المرشحين وبرامجهم الانتخابية وتحديد اختياراتهم

«المناظرات السياسية» إحدى سبل الدعاية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:24 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

دعا عدد من مرشحي انتخابات مجلس النواب 2020 منافسيهم في بعض الدوائر الانتخابية، على رأسها دائرة العمرانية والطالبية لعقد مناظرة، يتم خلالها طرح البرامج الانتخابية للمرشحين ورؤيتهم السياسية خلال الفصل التشريعى المقبل.

وطالب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومرشح الحزب المصرى الديمقراطى عن دائرة العمرانية والطالبية، مرشحى الأحزاب السياسية عن دائرة العمرانية والطالبية بمناظرة يتم خلالها طرح البرامج الانتخابية للمرشحين، ورؤيتهم السياسية خلال الفصل التشريعى المقبل.

وقال فؤاد، إن الدائرة يترشح فيها العديد من مرشحي الاحزاب السياسية المختلفة مثل المصري الديمقراطي والشعب الجمهوري والوفد ومستقبل وطن، لذا تظهر أهمية فكرة تنظيم مناظرة تلتقي وتُطرح من خلالها الرؤي والأطروحات السياسية والفكرية المختلفة للاحزاب وممثليهم من المرشحين، حيث أن الهدف من المناظرة هو إتاحة الفرصة للجميع لطرح رؤيته على الناخبين حتى يستطيع الناس تقييم المرشحين وبرامجهم الإنتخابية وتحديد إختياراتهم، لما تتيحه المناظرات من فرص للإقتراب بأكبر قدر ممكن من الرؤية العميقة لوجهات نظر جميع الأطراف.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المناظرة ستساهم فى الكثير من المكاشفة وإيضاح خطط الأحزاب ورؤيتها السياسية لخدمة العمل العام بشكل عام والمواطنين بشكل خاص مما سينعكس إيجابيا على حياه المواطنين على المدى البعيد وكذلك حسم إختياراتهم فى الإنتخابات المقبلة.

وأكد فؤاد، أن الانتخابات البرلمانية القادمة هي معركة وعي تظهر فيها أهمية أن يكون المواطن او الناخب علي وعي تام بفكر وخلفية المرشح الذي سيختاره من خلال الصندوق وليس علي أساس المصالح والمال السياسي، مضيفا بأن المناظرة قادرة على تبصير المواطنين بالأجدر نظرا لإعتمادها على المعلومات الصحيحة بعيدا عن الإسهاب والوعود الوردية.

ويخوض النائب محمد فؤاد، الإنتخابات البرلمانية المقبلة بالتنسيق مع علاء شلتوت على مقعدى دائرة العمرانية والطالبية تحت مظلة الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى تحت شعار #مع_الناس

من جانبه، أكد المرشح عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل وضمن مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر  في تصريحاته لـ:”المال” أن الحزب أعد عدة مشروعات قوانين لدعم الطبقة المتوسطة والفقيرة خلال البرلمان القادم.

وأضاف أن القائمة الوطنية من أجل مصر تجعلنا أمام مشهد غير مسبوق فى الحياة السياسية المصرية يهدف إلى وجود كافة اللآراء السياسية داخل البرلمان القادم.

من ناحية أخرى، احتشد أكثر من ألفي مواطن في المؤتمر الجماهيري الذي اقيم في قرية شطب بمركز اسيوط تأييدا للقائمه الوطنيه من اجل مصر وبحضور النائب مصطفي بكري واللواء يحي كدواني مرشحا القائمه وعدد اخر من المرشحين  أمس الاثنين.

وتحدث مصطفي بكري عن فلسفة القائمه كإطار تحالفي يضم ١٢ حزبا.

وقال بكري إن القائمة تضم ٢٦ من شباب التنسيقية، و١٠ يمثلون أسر الشهداء، و١٤٢ امرأه وأساتذة جامعات.

وتحدث بكري عن الأوضاع الداخليه والتحديات التي تواجه مصر علي كافة الاتجاهات الاستراتجيه، موجها التحية إلى مبادرة حزب مستقبل وطن بتحمل تكاليف المصالحات لـ ٢٧ ألف أسرة.

وطالب بكري أبناء الصعيد والشعب المصري بمزيد من الالتفاف حول مؤسسات الدولة والحفاظ على استقرار الوطن، كما تحدث اللواء يحي كدواني داعيا الجماهير للمشاركه في العمليه الانتخابية.