الممتلكات تتفوق على الحياة في أقساط التأمين خلال أبريل

كشفت احصاءات الرقابة المالية لشهر أبريل ، الصادرة اليوم الأحد، عن نمو حصيلة الأقساط الكلية لشركات تأمين الحياة خلال الفترة من يناير حتي أبريل من العام الجاري بنسبة 38.4% لتصل الي 13.1 مليار جنيه مقابل 9.5 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 3.6 مليار جنيه

الممتلكات تتفوق على الحياة في أقساط التأمين خلال أبريل
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

5:41 م, الأحد, 9 يونيو 19

ماهرأبوالفضل – مروة عبد النبي


شهدت معدلات نمو أقساط الممتلكات المحصلة خلال شهر أبريل الماضي قفزة كبيرة بنسبة 112.4% متفوقة علي نسبة النمو في الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة خلال نفس الشهر والتي لم تتجاوز 42.8% ، ومع ذلك نجحت شركات تأمين الحياة في إكتساح معدلات النمو في مؤشر الأقساط المحصلة خلال الشهور الأربعة الأولي من العام الجاري بدءًا من يناير حتي أبريل والتي بلغت 38.4% مقارنة بنسبة نمو أقساط شركات الممتلكات خلال نفس الفترة والتي لامست الـ 21%.

وفقُا للبيانات الرسمية الصادرة من ، تجاوزت حصيلة أقساط شركات الممتلكات المحصلة خلال أبريل الماضي 1.1 مليار جنيه مقابل 520 مليون جنيه في أبريل من العام الماضي، بزيادة نسبتها 112.4% بقيمة 585.6 مليون جنيه.

وفي المقابل، بلغ معدل نمو الأقساط المحصلة بشركات الحياة 42.8% خلال أبريل الماضي مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، لترتفع الي 3.5 مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه بزيادة قيمتها 1.1 مليار جنيه.

في سياق متصل، كشفت احصاءات الرقابة المالية لشهر أبريل ، الصادرة اليوم الأحد، عن نمو حصيلة الكلية لشركات خلال الفترة من يناير حتي أبريل من العام الجاري بنسبة 38.4% لتصل الي 13.1 مليار جنيه مقابل 9.5 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 3.6 مليار جنيه.

من ناحية أخري بلغت قيمة الزيادة في الأقساط المحصلة بشركات والمسئوليات خلال الفترة من يناير حتي أبريل من العام الجاري 5.1 مليار جنيه تقريبا، مقابل 4.2 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 870 مليون جنيه تقريبا، وبنسبة نمو تصل الي 20.8%.

ومن المعروف ان سوق التأمين يعمل فيه 36 شركة تأمين- بخلاف شركتي ثروة والتي تم تأسيسهم العام الجاري- منها 22 شركة تعمل في نشاط الممتلكات والمسئوليات مقابل 14 شركة تزاول نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال.