الممتلكات تتحمل النصيب الأكبر من فاتورة تعويضات التأمين في 7 شهور «إنفوجراف»

بلغ إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية يوليو الماضي 9.5 مليار جنيه

الممتلكات تتحمل النصيب الأكبر من فاتورة تعويضات التأمين في 7 شهور «إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

9:48 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

تحملت شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات النصيب الأكبر من فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها سوق التأمين في الشهور السبعة الأولي من العام الحالي 2019 – في الفترة من يناير حتي نهاية يوليو الماضي- ، مقارنة بنصيب شركات تأمين الحياة من المطالبات المسددة في الفترة المذكورة.

تعرف علي إجمالي تعويضات السوق المسددة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة خلال الفترة من أول يناير حتي نهاية يوليو الماضي 9.5 مليار جنيه، منها 4.9 مليار جنيه نصيب شركات تأمين الممتلكات منها بنسبة 51.2%، مقابل 48.8% نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الاموال من التعويضات والمطالبات المسددة بقيمة 4.6 مليار جنيه تقريبًا.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

ووفقًا ليبانات الرقابة المالية، فإن فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها سوق التأمين في الفترة المقابلة من العام الماضي- منذ أول يناير حتي نهاية يوليو 2018- بلغت 7.9 مليار جنيه، منها 4 مليار جنيه نصيب شركات تأمين الممتلكات منها مقابل3.9 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

زيادة طفيفة في التعويضات المسددة في يوليو الماضي منفردًا

وقد شهدت فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات التأمين العاملة في السوق المصرية بنشاطي الحياة والممتلكات- سواء الشركات العاملة وفق النظام التجاري أو التكافلي- زيادة طفيفة في شهر يوليو الماضي منفردًا، لم تتجاوز 53.8 مليون جنيه، بنسبة زيادة 3.5%.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة في يوليو الماضي منفردًا 1592 مليون جنيه، مقابل 1538.2 مليون جنيه تعويضات ومطالبات مسددة في يوليو من العام الماضي 2018.