الملياردير موكيش أمباني يشتري حصة في فندق بنيويورك مقابل 98.15 مليون دولار

صفقة الاستحواذ هذه ستعزز تفرد المجموعة في مجال السلع الاستهلاكية والضيافة

الملياردير موكيش أمباني يشتري حصة في فندق بنيويورك مقابل 98.15 مليون دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

5:38 م, الأحد, 9 يناير 22

وافقت شركة الملياردير موكيش أمباني ، “ريلاينس إندستريز”، على شراء حصة غير مباشرة بنسبة 73.37% في “ماندارين أورينتال نيويورك” مقابل 98.15 مليون دولار، حسبما ذكرت ريلاينس في بيان للبورصة.

ستشتري “ريلاينس اندستريال انفستمنت آند هولدينغز”، وهي وحدة مملوكة بالكامل لشركة “ريلاينس اندستريز”، رأس المال المصدر بالكامل لشركة “كولومبوس سنتر كورب” ، وهي شركة تأسست في جزر الكايمان، والتي تمتلك بشكل غير مباشر الحصة في الفندق الفاخر.

وقالت الشركة إنها ستسعى أيضاً لشراء النسبة المتبقية البالغة 26.63% من مالكين آخرين بنفس التقييم، ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة بنهاية مارس.

ويأتي إبرام الصفقة في أعقاب شراء شركة ريلاينس شركة ستوك بارك التي تمتلك وتدير الفندق ومنشآت رياضية وترفيهية في باكنجهام شاير نظير مبلغ 79 مليون دولار في أبريل وسط سعي الشركة المملوكة من أغنى رجل في آسيا لتوسيع نطاق استحواذاته بغرض خفض الاعتماد على الأرباح الناجمة عن الأعمال التقليدية في مجال تكرير النفط.

وقالت شركة ريلاينس في بيان أن صفقة الاستحواذ هذه ستعزز تفرد المجموعة في مجال السلع الاستهلاكية والضيافة.

وتحتفظ الشركة أيضا باستثمارات في مشغلة الفنادق شركة إي.آي.اتش الهندية، كما أنها بصدد تطوير مركز اجتماعات فاخر وفندق وإقامات  في منطقة الأعمال الرئيسية في مدينة بومباي.

واشترت الشركة في وقت مبكر من الأسبوع الجاري حصة بقيمة 25.8% في شركة بونزو لتوصيل الطلبات التي تتخذ من مدينة بنجلور مقرا لها نظير مبلغ 200 مليون دولار في خطوة تستهدف تنشيط حقيبتها في مجال تجارة التجزئة في واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم.