الملك سلمان يطلق مشاريع ترفيهية بقيمة 23 مليار دولار

نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية اليوم الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أطلق 4 مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال.

الملك سلمان يطلق مشاريع ترفيهية بقيمة 23 مليار دولار
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

7:56 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

أعلن، اليوم الثلاثاء، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إطلاق 4 مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال (23 مليار دولار)، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية، اليوم.

وذكرت الوكالة أن المشروعات التى ينفذها الملك سلمان تشمل ”مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت“.

وأعلنت وكالة رويترز أن هذه المشروعات تمثل أحدث نقلة في سلسلة من الاستثمارات الكبيرة التي تشير إلى دعم الملك، لابنه وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

وتسعى المملكة لتتجاوز الإدانة العالمية التي أعقبت مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر الماضى. وتعرَّض ولي العهد لاتهامات من جهات عالمية بتورطه في مقتل خاشقجي.

كما واجهت المملكة، وولي العهد، إدانة بسبب محاكمة 10 ناشطات حقوقيات باتهامات تتعلق بعملهن في مجال حقوق الإنسان. ووصفت وسائل الإعلام المدعومة من السعودية هؤلاء النساء بأنهن خائنات ”وعميلات لسفارات أجنبية“.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروعات الأربعة في مرحلة التصميم، في النصف الثاني من العام الحالى. وجاء فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن هذه المشروعات ستوفر 70 ألف فرصة عمل للسعوديين.

كما ستوفر هذه المشروعات فرصًا استثمارية بقيمة 50 مليار ريال للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأمر الملك أيضًا بإطلاق اسم ولي العهد على أحد الطرق الرئيسية بالعاصمة.

كان الأمير محمد بن سلمان (33 عامًا) قد حظي بإشادة من الخارج؛ لرفعه حظرًا عن قيادة المرأة للسيارات وتقليص سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قبل أن تتضرر سُمعته بسبب مقتل الصحفى خاشقجي.