«الملا» يلتقي «تكنيمونت الإيطالية» لبحث تنفيذ مشروعات جديدة فى قطاع البتروكيماويات والبترول

يهدف ذلك المشروع إلى استغلال الطاقات الفائضة وغير المستغلة بمعامل شركتى النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول والاستفادة من كميات المازوت المنتجة لإنتاج منتجات بترولية عالية الجودة

«الملا» يلتقي «تكنيمونت الإيطالية» لبحث تنفيذ مشروعات جديدة فى قطاع البتروكيماويات والبترول
نسمة بيومي

نسمة بيومي

2:42 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس بيروبرتو رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية والوفد المرافق لبحث المشاركة فى عدد من مشروعات إنتاج البتروكيماويات والمشروعات البترولية.

شملت مشروع إنتاج البروبلين والبولي بروبلين التابع لشركة سيدبك مشروع شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات، مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني وإنتاج البنزين بالسويس.

ويهدف ذلك المشروع إلى استغلال الطاقات الفائضة وغير المستغلة بمعامل شركتى النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول والاستفادة من كميات المازوت المنتجة لإنتاج منتجات بترولية عالية الجودة.

وتبلغ طاقة التغذية للمشروع 5. 2 مليون طن سنويا مازوت، مليون طن سنويا نافتا، باستثمارات 2.5 مليار دولار.

حضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى والمهندس محمد عبادى رئيس شركة أموك.

وأبدى رئيس تكنيمونت اهتمامها بالاستثمار في مصر والمشاركة في المشروعات الجاري تنفيذها حاليا.

وأضاف أن الطفرة التي تحققت في مجال مشروعات التكرير والبتروكيماويات تمثل فرصا مهمة للشركات العالمية للدخول في شراكات للمساهمة في تنفيذ هذه المشروعات.

كما بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  مع رئيس شركة اكسنس الفرنسية والوفد المرافق برامج تنفيذ المشروعات التي تشارك فيها مثل مشروعات التكسير الهيدروجيني بأسيوط ومشروع البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات كصاحبة الرخصة.

وأشاد رئيس اكسنس بمشروع تطوير الكوادر الشابة في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وأشار الى مشاركة شركته في تدريب عدد من الكوادر بمواقع عملها حول العالم.

وأوضح الملا أن مصر باعتبارها بوابة الدخول الى أفريقيا  تتيح تكوين شراكات بين اكسنس و شركات قطاع البترول مثل بتروجت و انبي في الانطلاق لهذه الاسواق.

وأضاف أنه تم استعراض مجالات التعاون المقترحة و الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم في عدد من مجالات الدعم الفني و الشئون الهندسية و المقاولات.