الملا ونظيره اليوناني يبحثان ترتيبات منتدى غاز شرق المتوسط

في إطار القناعة المشتركة لدى الدول الأعضاء بأن التعاون واكتشاف احتياطيات إضافية في منطقة شرق المتوسط سيسهم في تحقيق الاستقرار

الملا ونظيره اليوناني يبحثان ترتيبات منتدى غاز شرق المتوسط
عمر سالم

عمر سالم

4:43 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع كونستا نتينوس هادزيداكيس، وزير الطاقة والبيئة اليوناني، تفعيل ودعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البترول والغاز والفرص المتاحة في قطاع البترول، والتي تسهم في التوسع في جذب الشركات اليونانية للعمل في مصر، وتحقيق المزيد من النجاحات في أنشطتها .

وبحث الوزيران الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط الذى تستضيفه مصر غدا الخميس، بمشاركة اليونان ودول المتوسط ووزير الطاقة الأمريكي والاتحاد الأوروبى، في إطار القناعة المشتركة لدى الدول الأعضاء بأن التعاون واكتشاف احتياطيات إضافية في منطقة شرق المتوسط سيسهم في تحقيق الاستقرار والفائدة المشتركة لشعوب الدول من ثرواتهم الطبيعية ومن البنية الأساسية المتاحة .

حضر المقابلة سفير اليونان بالقاهرة والجيولوجى أشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” ايجاس ” .

وأشار الملا الى أن احتضان القاهرة للمنتدى يؤكد محوريتها كمركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول، مؤكداً أن العلاقات المتميزة للبلدين تنعكس إيجابا على مجالات التعاون المشترك خاصة في مجال البترول والغاز .

ومن جانبه أكد الوزير اليوناني أن الاكتشافات الغازية التي تمت في منطقة شرق المتوسط ستسهم في دعم الروابط الاقتصادية والسياسية بين دول المنتدى وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون، وأن الفترة القادمة ستشهد نموا متزايدا ومشاركة فعالة لتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية الكامنة في مياه المتوسط.

وأضاف أن الاكتشافات الغازية التي تحققت بشرق المتوسط ستفتح شهية الشركات العالمية للتوسع في عمليات البحث والاستكشاف في حوض المتوسط واكتشاف ثرواته، مؤكداً أن منتدى شرق المتوسط يعد آلية فاعلة لإقامة تعاون إقليمى يحقق مصالح الجميع ويسهم في تحقيق تأمين إمدادات إضافية من الطاقة لصالح شعوب المنطقة.

كتب – نسمة بيومي وعمر سالم