«المكاوى للسيارات» تستحوذ على مصنع لإنتاج «الملاكي» والمركبات التجارية

بتكلفة 400 مليون جنيه

«المكاوى للسيارات» تستحوذ على مصنع لإنتاج «الملاكي» والمركبات التجارية
أحمد عوض

أحمد عوض

9:24 ص, الأربعاء, 28 يوليو 21

 استحوذت مجموعة «المكاوى M.Auto للسيارات» على مصنع سيارات الركوب والمركبات التجارية التابعة للعلامة التجارية «فوتون» بمنطقة السادس من أكتوبر، بقيمة استثمارية بلغت 400 مليون جنيه.

رئيس المجموعة: 8 بنوك وشركة تمويل قامت بتدعيم الصفقة

قال السيد المكاوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ«المال»، إنها نجحت فى التفاوض مع ما يقرب من 8 بنوك وإحدى الشركات المتخصصة فى العمليات التمويلية لتمويل صفقة شراء المصنع بأجل زمنى يصل إلى 8 سنوات.

وأضاف المكاوى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار دعم خطط الدولة والمشروعات القائمة التى تسير نحو التصنيع المحلى للسيارات والتوسع فى مشروع إنتاج المركبات التجارية «الميكروباص» محليًا، فضلا عن تزايد حجم الفرص الاستثمارية داخل القطاع خاصةً بعد تنفيذ مشروعات الدولة المتعلقة بإحلال واستبدال السيارات القديمة بفئات مدعمة بالغاز الطبيعي.

مكاوى
السيد المكاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «المكاوى M.Auto للسيارات»

وأشار إلى أنه وفقًا للخطة التى أعدتها «المكاوى M.Auto للسيارات» سيتم المشاركة فى مشروع إحلال المركبات القديمة، من خلال إنتاج وتصنيع المركبات التجارية «الميكروباص» وموديل آخر ينتمى لفئة سيارات الركوب خلال الفترة المقبلة. 

وكشف عن إجراء مباحثات حاليا مع عدد من شركات السيارات الصينية حول إمكانية التعاون فى مجال التصنيع المحلى والقيام بأعمال توزيع و تسويق الطرازات التى سيتم إنتاجها محليًا.

ولفت إلى أنه من المرتقب إنتاج السيارات التجارية «الميكروباص» كمرحلة أولى – على أن يعقبها التوسع فى إنتاج سيارات الركوب «الملاكي» وتوريدها داخل السوق المحلية، قائلًا: «الإعلان عن كافة تفاصيل المشروع والطرازات المنتجة، سيتم عقب حسم المشروع مع الشركة الأم خلال الفترة المقبلة».

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات السيارات المجمعة محليًا – ارتفاعًا- بنسبة %46 لتصل إلى 44 ألفًا و914 مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنحو 30 ألفًا و720 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق.