«المقاصة سبورت» تخطط لإنشاء ناد رياضي فى الفيوم بتكلفة 500 مليون جنيه

على مساحة 55 فدانًا وتترقب الحصول على حق الانتفاع

«المقاصة سبورت» تخطط لإنشاء ناد رياضي فى الفيوم بتكلفة 500 مليون جنيه
شريف عمر

شريف عمر

9:48 ص, الخميس, 25 يونيو 20

تخطط شركة «المقاصة سبورت» المالكة لنادى مصر للمقاصة لإنشاء ناد رياضى واجتماعى متكامل على مساحة 55 فدانًا بمحافظة الفيوم بتكلفة استثمارية تقارب 500 مليون جنيه.

قال اللواء محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة النادى، إنه بات من أبرز الأندية الرياضية فى مصر ونسعى لاحقًا لتحويله إلى نادٍ متكامل بمعنى الكلمة عبر شراء قطعة أرض وإنشاء كل الخدمات الرياضية عليها.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن هناك قطعة أرض مساحتها 55 فدانًا بإحدى المناطق بالفيوم تتبع وزارة الشباب، نفكر فى الحصول عليها بنظام حق الانتفاع لمدة 25 سنة وإنشاء مدينة رياضية متكاملة بها ملاعب مختلفة وحمامات سباحة وغيرها من المنشآت الرياضية.

وأوضح أنه عقد اجتماعًا مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى لعرض الفكرة والتى لقيت ترحيبًا، ووعدهم بالسير فى تنفيذها من خلال الإجراءات القانونية المتَّبَعة لطرح الأرض بنظام حق الانتفاع.

وأكد أن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستقارب 500 مليون جنيه لإنشاء نادٍ رياضى واجتماعى متكامل على غرار وادى دجلة  يعقبه قبول عضويات من الراغبين واستغلال الموقع المتميز بالفيوم القريبة من المشروعات السكنية جنوب القاهرة الكبرى.

وشدد على أن الشركة مستمرة فى تنفيذ الخطة حتى وإن حدث بعض التأخر بسبب التبعات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وتملك شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزى نحو 71% من «المقاصة سبورت»، وأظهرت نتائج أعمال مصر المقاصة حصولها على توزيعات نقدية من ذراع الرياضة بقيمة 24.1 مليون جنيه خلال العام الماضى، كما قامت الشركة ببيع لاعبين بقيمة 45 مليون جنيه.

فى سياق متصل لفت عبد السلام إلى تفاوض الشركة مع جهات حكومية وسيادية مثل وزارتى الشباب والخارجية بهدف تفعيل مشروع النادى المصرى فى أفريقيا والذى سيتم تطبيقه فى تنزانيا كمرحلة أولى يليها بلدان مثل إثيوبيا ورواندا وكينيا.

وأوضح أن المشروع عبارة عن إنشاء أندية رياضية وأكاديميات تدار عبر مصر المقاصة فى أفريقيا مهمتها اكتشاف المواهب الرياضية ومساندة التطور الرياضى فى البلدان الأفريقية.

وأكد أن المشروع لقي ترحيبًا من كل الأجهزة التنفيذية فى مصر والبلدان الأفريقية، وسيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز الجهود لإخراجه للنور بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.