«المقاصة» تجرى الانتخابات التكميلية لمجلس الإدارة.. 1 ديسمبر

من المقرر الإعلان عن فتح باب وشروط الترشح خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر دعوة رسمية للجمعية العمومية.

«المقاصة» تجرى الانتخابات التكميلية لمجلس الإدارة.. 1 ديسمبر
أحمد علي

أحمد علي

11:12 ص, الأحد, 17 نوفمبر 19

قررت شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي، إجراء الانتخابات التكميلية على منصبى العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة من ذوى الخبرة، فى الأول من ديسمبر المقبل.

وأضافت مصادر مقربة، أنه من المقرر الإعلان عن فتح باب وشروط الترشح خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر دعوة رسمية للجمعية العمومية.

كانت الأخيرة قد وافقت مطلع يوليو الماضي، على زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة إلى 13 عضوًا، من خلال إضافة عضوين مستقلين، ليتجاوز بذلك عدد المستقلين نظرائهم من ممثلى مساهمى الشركة.

ويصبح عدد المستقلين بعد التعديل 7 أعضاء، بينهم رئيس مجلس الإدارة، كما وافقت الجمعية العمومية على تطبيق النظام الألى عند التصويت التراكمى فى انتخابات مجلس الإدارة.

يضم مجلس إدارة مصر المقاصة حالياً 11 عضواً، منهم 3 ممثلين لشركات السمسرة، هم: عونى عبد العزيز، ومصطفى فوزى، ورفيق مطر، و3 ممثلين للبنوك، و5 من ذوى الخبرة المستقلين، بينهم رئيس مجلس إدارة الشركة اللواء محمد عبدالسلام، والعضو المنتدب طارق عبدالبارى، وسيتم رفعهم إلى 7 ومقعد للبورصة المصرية.

يتوزع هيكل ملكية الشركة بين البنوك أعضاء الإيداع المركزى بنسبة %50 والبورصة المصرية %5 والشركات العاملة بمجال الأوراق المالية – أعضاء الإيداع المركزى بنسبة %45.

وخلال النصف الأول من العام الجارى، حققت الشركة صافى ربح بقيمة 181 مليون جنيه، فيما حققت خلال العام الماضى، أعلى فائض فى تاريخها بقيمة 351.074 مليون جنيه، مقابل 283.684 مليون خلال 2017، بنسبة نمو بلغت %24.