المغرب يفتح حدوده للقادمين من مصر دون حجر صحي.. ويفرضه على الكويت والبحرين

الإمارات وقطر بين دول القائمة الخاضعة للحجر

المغرب يفتح حدوده للقادمين من مصر دون حجر صحي.. ويفرضه على الكويت والبحرين
المال - خاص

المال - خاص

9:27 م, الأحد, 6 يونيو 21

أعلن المغرب فتح أجواؤه لرحلات الطيران القادمة والمغادرة للبلاد، شريطة تقسيم الدول إلى قائمتين يطبق على كل منها شروط مختلفة.

وفي القائمة الأولى التي ضمت مصر والسعودية ودول أخرى عديدة، سيتوجب على المسافرين إلى المغرب إبراز شهادة التلقيح أو نتيجة سلبية لاختبار “PCR” يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ الوصول.

ولن تفرض على القادمين من تلك الدول إي إجراءات حجر صحي.

وقال المغرب أن القائمة الأولى تضم كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس.

أما القائمة الثانية، التي تضم كل من البحرين والكويت والإمارات وعدة دول أخرى، فسيضطر القادمين منها إلى استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار “PCR” سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ الوصول.

كذلك، سيخضع هؤلاء لحجر صحي مدته 10 أيام.

وأوضح المغرب أن القائمة الثانية تضم الدول التي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

والدول المدرجة على القائمة الثانية، هي أفغانستان، والجزائر، وأنغولا، والأرجنتين، والبحرين، وبنغلاديش، والبنين، وبوليفيا، وبوتسوانا، والبرازيل، وكمبوديا، والكاميرون، والرأس الأخضر.

وأيضا تشيلي، وكولومبيا، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكوبا، والإمارات، وإسواتيني، وغواتيمالا، وهايتي، والهندوراس، والهند، وإندونيسيا، وإيران، والعراق.

وكذلك جمايكا، وكازاخستان، وكينيا، والكويت، والليسوتو، ولاتفيا، وليبيريا، وليتوانيا، ومدغشقر، وماليزيا، وملاوي، والمالديف، ومالي، وموريس، والمكسيك، وناميبيا.

وأيضا نيبال، ونيكاراغوا، والنيجر، وعمان، وأوغندا، وباكستان، وبنما، والباراغواي، والبيرو، وقطر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وكوريا الشمالية، والسيشل، والسيراليون، والصومال، والسودان.

وكذلك جنوب إفريقيا، وسري لانكا، وجنوب السودان، وسوريا، وتنزانيا، وتشاد، وتايلاند، وتوجو، وأوكرانيا، والأوروغواي، وفنزويلا، والفيتنام، واليمن، وزامبيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

المال - خاص

المال - خاص

9:27 م, الأحد, 6 يونيو 21