«المعهد المصري» يعقد دبلومة إعادة التأمين لمدة 6 شهور

الدبلومة تساعد على التعامل بشكل فنى واحترافى عند إبرام اتفاقيات الإعادة

«المعهد المصري» يعقد دبلومة إعادة التأمين لمدة 6 شهور
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:26 م, الأحد, 6 ديسمبر 20

كشف محمد الدشيش ، الرئيس التنفيذى، عن عقد المعهد 3 دبلومات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، فى مجالات إعادة التأمين، والتأمين على الحياة، والتأمين الطبى ضمن خطة التدريس للعام الحالى والجارى.

تعرف على أبرز محاضرى دبلومة الإعادة

وأشار الدشيش الى أن دبلومة إعادة التأمين التى ستنعقد بدءأ من الأسبوع الجارى فى ستستمر لمدة 6 شهور، وسيحاضر فيها العديد من المحاضرين.

أبرزهم خالد السيد العضو المنتدب لشركة “APEX” لوساطة إعادة التأمين وحسام علما العضو المنتدب لشركة المصرية للتأمين التكافلى وحامد محمود رئيس قطاع الشئون الفنية بشركة مصر للتأمين التكافلى.

ومحمد إمام مساعد المدير الإقليمى للشركة الإفريقية لإعادة التأمين سابقا  وغيرهم من المحاضرين الأكفاء وذوى الخبرة فى قطاع إعادة التأمين.

ومن ناحيته قال خالد السيد العضو المنتدب لشركة “APEX” ومنسق دبلومة إعادة التأمين المهنى المتقدم ستستمر 6 شهور يتخللها إستراحة خلال شهر رمضان المعظم.

وسوف تتطرق دبلومة اعادة التأمين المهنى المتقدم إلى العديد من الموضوعت أهمها إعادة التأمين والجهات المشاركة فيه.

وميزات إتفاقيات الإعادة الاختياري وكذا أنواع مختلفة من إعادة التأمين وكيفية تنفيذ اتفاقيات الإعادة النسبية.

ولفت إلى ان هناك فصول بالدبلومة ستشرح كيفية عمل اتفاقات إعادة التأمين بنشاط الحياة وكيفية تصميم إتفاقيات إعادة التأمين والقضايا القانونية المتعلقة بإعادة التأمين.

وأوضح منسق الدبلومة أن الدبلومة ستركز على إعادة تأمين الطيران  وبرامج اعادة التأمين على الحوادث والاصابات وكذا إعادة التأمين البحرى والهندسى والطاقة والمسؤوليات.

حماية شركات التأمين من الإفلاس ببالمشاركة فى تحمل الخطر

ومن المعروف أن نشاط إعادة التأمين هو الظهير الإستيراتيجى لشركات التأمين فى العالم كله تساعد على حماية شركات التامين من الإفلاس من خلال مشاركتها فى تحمل الخطر مما يجعلها أكثر استقرارا.

وذلك عبر أنواع مختلفة من الاتفاقيات تنقسم الى نسبية والتى يتم فيها تحديد الحصة التى ترغب شركة التأمين فى تحملها وإسناد باقى المخاطر الى شركة الإعادة.

أما الاتفاقيات اللانسبية فهى تتركز على الحصة التى ترغب شركة التأمين فى تحملها من الخسائر.

وإعادة التامين هى تحويل جزء أو كل الأعمال التامينية التى تتعاقد عليها شركة التأمين إلى شركة إعادة تأمين.

ويسمى المبلغ الذى يدخل لشركة التأمين من القسط الاحتفاظ ويكون بنسب تساعد الشركة على تحمل مخاطر لا تهدد استقرارها المالى وبصورة غير منخفضة حتى تتمكن من استثمار الاقساط.