المعهد المصرفي : 3700 مستفيد من برامج التعليم الإلكتروني خلال 6 أشهر

البرامج المنظمة في مصر استفاد منها 251 متدربا من البنوك المصرية

المعهد المصرفي :  3700 مستفيد من برامج التعليم الإلكتروني خلال 6 أشهر
سيد بدر

سيد بدر

1:14 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذى لـ المعهد المصرفي ، إنه تم تدريب أكثر من 3700 مستفيد عبر خدمات التعلم الإلكتروني بإجمالى عدد ساعات تدريبية 8100 ساعة خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2019.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد إقبالا كبيرا من قبل البنوك على برامج التعليم الإلكتروني، وهناك طلب من أحد البنوك بإعداد برامج تدريبية إلكترونيا، بأعداد إجمالية تفوق ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الجولات الدراسية والبرامج الخارجية والدورات التدريبة المقدمة إلى الدول الإفريقية والعربية يتيح تبادل الخبرات والمعرفة ولعب دور نشط فى الاقتصاد الشامل.

وأشار إلى أن المعهد قام بإيفاد 75 متدربا لحضور 18 برنامجا تدريبيا خارج مصر لعل من أهمها برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفرد للأعمال، وذلك لمدة أسبوعين بمقر الكلية في بوسطن بالولايات المتحدة.

32 برنامجا تدريبيا دوليا خلال 6 أشهر

وقال نصير أن المعهد المصرفي نظم 32 برنامجا تدريبيا دوليا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مشيرا إلى أن البرامج الدولية تنقسم إلى 14 برنامجا تم تنظيمها في مصر من خلال تواجد المحاضر والمادة العالمية للمؤسسة الدولية في مصر.

أضاف أن البرامج المنظمة في مصر استفاد منها 251 متدربا من البنوك المصرية بإجمالي عدد ساعات 528 ساعة.

أنه تم تنظيم 18 برنامجا في الخارج من خلال بعث المتدربين للمؤسسات المدربة واستفاد منها 75 متدربا.

إجمالي المتدربين

قال نصير، إن المعهد قام خلال الـ ٦ أشهر الأولى من العام المالي 2019/2020 بتقديم 1788 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 37000 متدرب بإجمالى عدد ساعات تدريبية 44000 ساعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى اليوم لعرض منجزات المعهد خلال النصف الأول من العام، أن المعهد يحرص على تدريب وتطوير جيل قادم من المصرفيين وذوى الكفاءة العالية فى الخدمات المصرفية والمالية.

تابع أن المعهد أجرى ما يزيد عن 22.434 ألف تقيم لأكثر من 15000 مستفيد تم تقييمهم من أجل التوظيف والتطوير والترقيات.

5 زيارات خارجية

قال عبد العزيز نصير، إن المعهد قام بتنظيم 5 زيارات خارجية لرجال البنوك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر عرض مؤشرات أداء المعهد في النصف الأول من العام المالي الحالي أن 91 مصرفية استفادوا من هذه الزيارات.

ولفت إلى أن الزيارات تستهدف الاطلاع على كل ما هو جديد في عدد من القطاعات، على سبيل المثال تم تنظيم زيارة لحي المال والأعمال بلندن ودبي للاطلاع على هذه التطورات والاستفادة منها في تدشين نماذج متطورة في العاصمة الإدارية وغيرها.

وأوضح أن من ضمن الزيارات كانت للصين وبولندا للاطلاع على الجديد في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب زيارة سنغافورة وماليزيا لكشف التطورات والجديد في قطاع التكنولوجيا المالية.