المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج القادة الناشئين الأفارقة

مشاركة 29 متدربا من 8 دول أفريقية في الدورتين التدريبيتين

المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج القادة الناشئين الأفارقة
منى صلاح

منى صلاح

12:54 م, الأحد, 11 أبريل 21

يطلق، الذراع التدريبية للبنك المركزي في مصر، الدورتين الأولى والثانية لبرنامج القادة الناشئين في القطاع المصرفي الأفريقي، Afrrican Emerging Leaders، وذلك من خلال خاصية التعليم عن بُعد، بدءًا من اليوم، الأحد، 11 أبريل 2021.

يُشارك في البرنامج التدريبي للمعهد المصرفي، الذي يُعد إضافة جديدة للخدمات اتي يقدمها، كمنحة للبنوك المركزية والتجارية الإفريقية، بتوجيهات من البنك المركزي المصري، عدد 29 متدربا، قادمين من 8 دول أفريقية، بإجمالي 219 ساعة تدريبية للدورتين، لمدة تمتد إلى 4 أشهر.

وصرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأنّ البرنامج سيساهم في توطيد العلاقات بين مصر وأشقائها في الدول الأفريقية، وذلك من خلال تطوير وإعداد كوادر أفريقية لتولى مناصب قيادية بالقطاع المصرفي في قارة أفريقيا.

وأضاف نصير، أن تصميم البرنامج تم في إطار علمي، للمساهمة الفعلية في تطوير المشاركين، وذلك من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية.

وبرنامج القادة الناشئين الأفارقة AELP، مصمم على أساس مجموعة من الجدارات ويقدم مزيج متوازن بين المعارف الفنية والقيادية والإدارية.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بأحدث النظريات وأفضل الممارسات المهنية من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية، مثل: المحاضرات عن طرق التعليم عن بعد، والمناقشات الفعالة، ولعب الأدوار ودراسات الحالة.

كما يتضمن البرنامج عددا من أدوات التعليم التجريبي بشكل افتراضي، مثل محاكاة نموذج من نماذج القيادة، ومعسكر تفاعلي، وجلسات تحفيزية، ويقدم مزيد من المعرفة لتطوير المهارات الفنية والقيادية للمشاركين بالبرنامج، من خلال تقديم مواضيع متصلة ومتممة للمحتوى التدريبي وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني e-learning.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تلقى ترشيحات لعدد 114 مرشحا من 11 دولة أفريقية، تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج، ومن خلال التقييمات والاختبارات التي عُقدت باستخدام أحدث أدوات التقييم، مع تقنية المراقبة عن بُعد، ثم اختيار القائمة النهائية للمشاركين.