المعهد المصرفي يتجه لرعاية وتنمية المواهب الشابة والمشروعات المبتكرة

بدءا من يوليو المقبل

المعهد المصرفي يتجه لرعاية وتنمية المواهب الشابة والمشروعات المبتكرة
سيد بدر

سيد بدر

4:34 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إن المعهد كان يقتصر دوره في دعم رواد الأعمال خلال الفترة الماضية على الدورات التدريبية فقط، لكنه بدأ في تنظيم معسكرات لاكتشاف الأفكار المتميزة بجانب التدريب مؤخرًا .

وأشار ردًا على سؤال “المال” خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إلى أنه من المقرر أن يبدأ البنك المركزي والمعهد المصرفي رعاية إحدى حضانات كليات جامعة القاهرة مع بداية يوليو المقبل، لرعاية وتنمية المواهب الشابة والمشروعات المبتكرة .

في سياق متصل وأوضح أن المعهد قام بتنظيم عدة دورات حول التكنولوجيا المالية بالتعاون مع إحدى الشركات الهندية استفاد منها 94 متدربًا، لافتًا إلى أن المعهد يخطط لإتاحة مزيد من الدورات حول التكنولوجيا المالية عبر أدوات التعلم الإلكتروني لزيادة عدد المستفيدين .

ولفت إلى أن منصة التعليم الإلكتروني دفعت المعهد نحو تعزيز قدرته على الوصول لعدد أكبر من المستفيدين والمتدربين في مختلف محافظات مصر، وبلغ عدد المستفيدين 3700 خلال 6 أشهر، كاشفًا أن هناك طلبات من بنك واحد بتوفير فرص تدريب إلكتروني تجاوز الرقم المحقق في 6 أشهر .

وذكر أن المعهد يخطط للتوسع في برنامج التدريب من أجل التوظيف لزيادة عدد المستفيدين عبر إتاحته من خلال منصة التعليم الإلكتروني .

المعهد المصرفي ينظم 3 زيارات خارجية خلال مارس المقبل

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إنه من المقرر تنظيم 3 زيارات خارجية للمصرفيين المصريين خلال مارس المقبل، ضمن الزيارات الدولية التي ينظمها المعهد لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الدولية في القطاعات المصرفية المختلفة .

وأضاف نصير، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم لاستعراض ما تم تنفيذه من خطة المعهد خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، أنه سيتم تنظيم زيارة لدولة كينيا حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب زيارة لأسبانيا، بالإضافة إلى زيارة للندن حول قواعد الحوكمة لأعضاء مجالس الإدارة غير التنفيذيين يتخللها برنامج تدريبي .

وأوضح أن المعهد يستهدف تنظيم دورة تدريبية للكوادر المصرفية المصرية في جامعة هارفارد خلال أبريل المقبل، لكنها مازالت في طور الإعداد والتسجيل من قبل البنوك الراغبة في المشاركة .

ولفت نصير إلى أن المعهد نظم عدد من الدورات التدريبية حول التكنولوجيا المالية استفاد منها 94 متدربا.