المعهد المصرفى ينجح في تدريب 2760 فرد من 38 دولة أفريقية

بإجمالي 13601 ساعة تدريبات قدمها المعهد المصرفي افريقيا

المعهد المصرفى ينجح في تدريب 2760 فرد من 38 دولة أفريقية
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

8:20 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

أعلن المعهد المصرفى نجاحه فى تدريب 2763 مستفيد من 38 دولة أفريقية هى، ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا ومالي والنيجر وتشاد والسودان وجيبوتي والصومال وجنوب السودان ونيجيريا وبنين وتوغو وغانا وغينيا بوركينا فاسو وغامبيا وسيريالون وموزمبيق زملكاوي وزامبيا وملاوي وزامبيا ناميبيا زيمبابوي سوازيلاند واتحاد جزر القمر ومدغشقر موريشيوس باجمالي عدد ساعات 13601 ساعة.

وقدم المعهد نماذج متعددة من دعم العنصر البشري في القطاع المصرفي ، كما قام بزيارات ميدانية لبعض البنوك والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لاطلاع المشاركين علي منظومة القطاع المصرفي والمالي المصري للعاملين بالبنوك المركزية والتجارية الإفريقي وبعض وزارات المالية والاقتصاد من دول إفريقية مختلفة.

وقام المعهد بالتعاون مع البنك الإفريقي لاستيراد والتصدير، بتنظيم دورات تدريبية تهدف إلي تدريب المشاركين علي استخدام المنصة الإلكترونية لتبادل البيانات التعريفية والمعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الإفريقية Mansa لخفض تصنيف مخاطر الدول الأفريقية وخفض تكلفة الائتمان ودعم الثقة في القطاع المالي بالدول الإفريقية.

وفي هذا السياق صرح عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفى ان المعهد حقق خلال العام الماضي العديد من الإنجازات في القارة الأفريقية حيث نسعي لتبادل المعرفة والخبرات عبر القارة عن طريق بناء شبكة قوية من المصرفيين لدفع القطاع المصرفي الافريقي إلي الامام.
واستضاف المعهد وفودا من عدة بنوك مركزية إفريقية وقد تم اطلاع الوفود على التجربة الرائدة للمعهد في مجال تطوير رأس المال البشري.


وأشار نصير إلي أن جهود المعهد في القارة الأفريقية تضم مجموعة من البرامج المتميزه واستشارات في كل ما يخص القطاع المصرفي للبنوك المركزية والتجارية بالقارة الأفريقية من اجل صقل المهارات الفنية بناء القدرات واكتشاف فرص عمل جديدة تحت قيادة نخبة من المتخصصين في العديد من المجالات ومنها العمليات المصرفية والتطوير المهني والحوكمة والتعليم التنفيذي والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.