المعهد الكندي CIC يحتفل بتخريج 600 طالب من دفعتي 2020 و 2021 (صور)

نصحت الفنانة إسعاد يونس الشباب بمواكبة التطور الذى يحدث يوميًا في أرجاء العالم

المعهد الكندي CIC يحتفل بتخريج 600 طالب من دفعتي 2020 و 2021  (صور)
جهاد سالم

جهاد سالم

12:58 م, الأربعاء, 27 أكتوبر 21

احتفل المعهد الكندي العالي CIC بتخريج طلاب دفعتي 2020 و2021، بحضور السفير لويس دوما، سفير كندا في القاهرة، والفنانة الإعلامية إسعاد يونس، والدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس أمناء الجامعات الكندية في مصر.

وشهد حفل التخرج منح درجات البكالوريوس لأكثر من 600 طالب من طلاب برامج الهندسة، والإعلام، وتكنولوجيا الإدارة من البرنامجين المصري والكندي بمقري الـ CIC في التجمع الخامس والشيخ زايد.

وتضمنت فعاليات الحفل تكريم الفنانة الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، على دورها البارز في تقدم وازدهار صناعة الإعلام المصري والعربي، واسهامها في نشر كل ما هو مميز من التراث المصري في مختلف المجالات من خلال برامجها التلفزيونية والإذاعية.

كما تم تكريم اسم الفنان الكبير الراحل سمير غانم، والفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز رحمهما الله، تقديرًا لمشوارهما الفني الكبير والثري في تاريخ الفن المصري.

كما حضر الاحتفالية ، مجموعة من الإعلاميين والشخصيات العامة وأولياء أمور الخريجين.

واشاد السفير الكندي لويس دوما – في كلمته خلال الاحتفالية – بالتعاون بين الـ CIC وجامعة كيب بريتون.

وأكد دوما أن التعاون في مجال التعليم يعد أحد أنجح أوجه العلاقات المصرية الكندية، حيث يتم اثراء تجربة التعليم الكندي بالبيئة التعليمية المحيطة بها.

ونصحت الفنانة إسعاد يونس الشباب بمواكبة التطور الذى يحدث يوميًا في أرجاء العالم، وفتح قلوبهم وعقولهم للحياة وأن يكون لديهم شغف قوى للنجاح المستمر.

وأضافت أنه على الإنسان أن يقف يوميا مع نفسه ويرى ماذا تعلم وماذا قدم.

وقدمت الفنانة إسعاد يونس الشكر لقيادات الـ CIC على جهودهم طوال سنوات الدراسة وتقديم أجيال شابة واعدة وقادرة على تحقيق التميز في مختلف المجالات.

وقال الدكتور محمود أبو النصر المستشار العلمي ل CIC – إنه من الضروري أن يعمل الخريجين على تطوير أدائهم بشكل مستمر لمواكبة كل ما هو جديد.

ولفت إلى أن المعهد الكندي العالي CIC يحرص على تأهيل الطلاب لأسواق العمل المختلفة داخليًا و خارجيًا من خلال التدريب المستمر .

وقدم أبو النصر التهنئة للخريجين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وأكد أبو النصر على أهمية دور الأسرة في نجاح أبنائهم وتقديم أشخاص لديهم القدرة على تحمل المسئولية والمساهمة في بناء الوطن.

واشار إلى أن يوم التخرج هو يوم الحصاد والتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية حققوا خلالها كل متطلبات النجاح.

وألقت نادين نور الدين خريجة كلية إدارة الأعمال بالـ CIC كلمة تحية للخريجين لتخطيهم عقبة الدراسة في الظروف الصعبة التي مر بها العالم كله من آثار فيروس كورونا.