المعهد القومي للحوكمة يطلق فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية

لعدد 150 سيدة من القيادات النسائية الشابة بمحافظات طنطا، والمنصورة، ودمنهور، ودمياط، والقاهرة

المعهد القومي للحوكمة يطلق فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية
محمود محسن

محمود محسن

1:02 م, الأحد, 27 يونيو 21

أطلق اليوم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لعدد 150 سيدة من القيادات النسائية الشابة بطنطا، والمنصورة، ودمنهور، ودمياط، والقاهرة.

وأشارت الدكتورة هالة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى أن برنامج تأهيل القيادات النسائية يأتي فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة، ويهدف إلى صقل المهارات الفنية والتخصصية للقيادات النسائية الواعدة في الحكومة المصرية وإعدادها للإضطلاع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وبالجهاز الإداري للدولة، والتأكيد على حقوقها ودورها الحيوى فى تنمية المجتمع بصفة عامة.

وأضافت أن البرنامج يهدف أيضا إلى بناء قدرات المرأة سعيًا لزيادة حصة تمثيلها في المناصب التنفيذية القيادية.

وسلطت وزيرة التخطيط الضوء على دور المعهد في تنمية وتطوير القدرات البشرية، وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة، ودعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري؛ وذلك من أجل المساهمة في زيادة المعرفة وتنمية قدرات العنصر البشري، وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي.

من جانبها، قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن البرنامج التدريبي يتضمن تأهيل القيادات النسائية على عدة مهارات تخص وظائفهن، منها مهارات واختبارات الادارة وسِمات الشخصية وعمل المشاريع، وغيرها من المهارات اللازمة لكسبهن الإجادة اللازمة للقيادة.

وأشارت شريف إلى أن إجمالي عدد المستفيدات من الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي حوالي 150 سيدة من قيادات الحكومة المصرية، وستكون مدة التدريب 20 يوما تدريبيا (110 ساعات تدريبية)، بواقع يومين في الأسبوع، تنقسم إلى 15 يوم تدريب في قاعات تدريبية داخل كل محافظة بواقع 90 ساعة تدريبية، فضلا عن 5 أيام تدريب أونلاين بواقع 20 ساعة تدريبية.

يشار إلى أن الدفعة الأولى والثانية من البرنامج التدريبي – تأهيل القيادات النسائية – تم تنفيذها في محافظات القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والمنيا، والأقصر.