المعهد القومي للإدارة يطلق مبادرة «التعلم عن بعد» بسبب «كورونا»

المحاضرةالأولي يقدمها نائب رئيس البنك الدولي عن الإدارة الناجحه للافراد

المعهد القومي للإدارة يطلق مبادرة «التعلم عن بعد» بسبب «كورونا»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:37 م, السبت, 4 أبريل 20

أعلنت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي لـ”المعهد القومي للإدارة” أن المعهد بصدد إطلاق مبادرة “التعلم عن بعد” لتقديم برامجه التدريبية من خلال شبكة الإنترنت.

وأضافت مدير المعهد القومي للإدارة، ذراع التدريب لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان صحفي منذ قليل أن المبادرة سيتم تطبيقها بشكل تجريبي الأسبوع الجاري بهدف رفع قدرات العاملين وغير العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

أضافت شريف أن ذلك يأتي في إطار حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ وفي ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق كافة البرامج التدريبية السارية.

الخطوات

وأشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلى أنه سيتم توفير المادة العلمية والتدريبية والفيديوهات لجميع التدريبات التي يطرحها المعهد من خلال شبكة الإنترنت.

وتابعت أنه يحق للمتقدم الالتحاق بالدورة التدريبية ثم الخضوع لاختبار كتابي يتم عبر شبكة الإنترنت، وفى حالة اجتياز المتدرب للاختبار يحصل على شهادة اجتياز الدورة التدريبية والتى يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

وأوضحت أنه سيتم كذلك طرح ندوات عن بعد حول عدد من الموضوعات المختلفة، تشمل القيادة والإدارة الناجحة للأفراد، التحول الرقمى، نظم الإدارة الحديثة، الطرق الحديثة لتقييم الأداء، وغيرها.

المحاضرة الأولى يقدمها نائب رئيس البنك الدولي

وأشارت إلى أن أول تلك الموضوعات سيكون بعنوان “الإدارة الناجحة للأفراد” والتي يقدمها الدكتور خالد شريف، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون الإدارية بالبنك الدولي.

كما ستتناول إحدى الندوات موضوع  التحول الرقمي وأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل الظروف التي يواجهها العالم حاليًا، حيث أثبتت تلك الظروف أهمية الخدمات التكنولوجية والاتصال عن بعد سواء كانت تلك الاتصالات بشكل شخصي أو بهدف العمل وإنهاء المعاملات، فضلًا عن أهمية الخدمات الرقمية في التعاملات المالية وغير ذلك.

وأوضحت شريف أن المعهد القومى للإدارة يسعى دائمًا إلى مواكبة أي تغييرات وإلى تطوير ما يقدمه من دورات تدريبية سواء على مستوى المنهج أو طرق تقديم التدريب.

وأشارت إلى أن المعهد يعتمد على تقديم مجموعة برامج تدريبية متنوعة في مجالات الإدارة المختلفة لإمداد المتدربين بالمعارف والمهارات اللازمة لأداء أعمالهم بشكل احترافي ومهني وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في كافة الأعمال الإدارية والمالية، إضافًة إلى مساندتهم لمسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي لتحقيق المهنية اللازمة لأداء الأعمال.