«المعمورة» ترفع أسعار رسوم الدخول خلال الموسم الحالي

تشمل رواد وقاطني المنطقة والأفراد الإضافيين والموردين

«المعمورة» ترفع أسعار رسوم الدخول خلال الموسم الحالي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:54 م, الثلاثاء, 3 مايو 22

أعلنت شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، عن زيادة أسعار دخول مدينة المعمورة وشواطئها خلال موسم صيف 2022 -2023، إذ بلغ رسم دخول الأفراد «شقق، كبائن» للفرد الواحد 150 جنيهًا، بينما يبلغ رسم دخول شقق / كبائن للفرد الإضافي الواحد 250 جنيها، بعد أن كانت 150.

وحسب مستند ” اطلعت عليه المال ” وأصدرته الشركة فان دخول الرواد للفرد الواحد 400 جنيه بعد أن كانت 350 جنيها.

وأضافت الشركة، أن رسم دخول رواد لعدد 3 أفراد 1100 جنيه، فيما يصل رسم دخول منطقة المعمورة للموردين  700 جنيه نصف سنوي فقط، بعد أن كانت سنويا بينما يصل التصريح السنوي للموردين 1000 جنيه ، بينما يصل تصريح الخدمات 300 جنيه بعد أن كان 200 جنيه سنويا.

ويصل التصريح لدخول الشاطئ العام بالنسبة لقاطني المعمورة الشاطئ 250 جنيها بعد أن كان 200 جنيه الموسم الماضي ، بينما يصل رسم دخول الشاطئ العام من غير قاطنى أو مستأجرى المدينة 900  جنيه، بدلًا من 750 فى الموسم الماضي.

فيما تصل رسوم الشاطئ الخاص بقاطنى المدينة إلى 600 جنيه بدلًا من 500 جنيه الموسم الماضي ، والشاطئ الخاص للإضافى 2500 جنيه، بدلًا من 2300، على أن تشمل كافة تلك الرسوم ضريبة القيمة المضافة .

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، أصدرت فتوى قضائية فى مايو قبل الماضي، انتهت فيها إلى عدم قانونية قيام شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية بفرض رسوم عبور على الأفراد والسيارات لبوابات الشركة بالمنطقة ودخول منطقة الشاطئ.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة القابضة للسياحة والفنادق، وقتها لـ«المال» إن الفتوى الصادرة عن مجلس الدولة بشأن عدم قانونية فرض رسوم عبور على الأفراد والسيارات بمنطقة المعمورة والشاطئ، غير ملزمة لشركات قطاع الأعمال العام .

وأضافت أنه جار تجهيز رد قانونى بشأن الرسوم التى تفرضها شركة «المعمورة للتعمير والتنمية السياحية» على الأفراد والسيارات عند عبور بواباتها بمنطقة المعمورة ودخول منطقة الشاطئ.