منتخب مدغشقر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا على حساب الكونغو

فاز منتخب مدغشقر على منتخب الكونغو بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما

منتخب مدغشقر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا على حساب الكونغو
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:53 م, الأحد, 7 يوليو 19

فجّر منتخب مدغشقر مفاجأة تاريخية، بتحقيقه للفوز اليوم على جمهورية الكونغو بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما، وخلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة .

المباراة بدأت بإثارة كبيرة مع الدقائق الأولى، بعد أن نجح إبراهيم أمادا مع الدقيقة التاسعة من تسجيل أول أهداف المباراة لمدغشقر، قبل أن يعدل سيدريك باكامبو النتيجة للفهود في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر منتخب مدغشقر محاولًا إدراك الهدف الثاني له حتى نجح في الدقيقة 77 عن طريق فانيفا ايما اندرياتسيما، إلا أن النهاية لم تكتب في وقتها الأصلي، حيث سجل شانسيل مبيمبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

واستمر التعادل بين المنتخبين في الوقت الإضافي بنفس النتيجة، حتى ابتسمت ركلات الترجيح لصالح مدغشقر ليصعد لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وبتلك النتيجة وبخروج منتخب الكونغو تكون المجموعة الأولى بالكامل خارج البطولة القارية، وذلك بعد خسارة كل من منتخبنا الوطني بالأمس أمام جنوب أفريقيا، وأوغندا على يد السنغال، والآن الكونغو على يد مدغشقر بركلات الترجيح.