المطربون يواجهون «كورونا» بحفلات لايف على مواقع التواصل الاجتماعي

بهدف تسلية الجمهور وقت وجوده في المنزل تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا

المطربون يواجهون «كورونا» بحفلات لايف على مواقع التواصل الاجتماعي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:07 م, الأحد, 29 مارس 20

حالة فنية جديدة يشهدها سوق الغناء بالوطن العربي حاليًّا في توقيت أزمة فيروس كورونا الجديد؛ حيث قرر بعض المطربين اتباع نهج جديد في تقديم أعمالهم وحفلاتهم الغنائية الفترة الحالية؛ بهدف تسلية الجمهور وقت وجوده في المنزل تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

قرر الفنان رامي عياش الساعات الماضية تقديم حفل لايف لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به “فيس بوك ” و”إنستجرام” لجمهوره.

كما يطرح الفنان صابر الرباعي أيضًا حفلًا غنائيًا لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به لجمهوره في مشواره الفني، وكذلك الفنان تامر عاشور قدم حفلًا غنائيًا على يوتيوب للجمهور لأول مرة.

أحمد محيى: أسلوب مختلف للتواصل بين المطرب والجمهور

قال الملحن أحمد محيى إن هذا الأسلوب الجديد للمطربين سيكون مؤقتًا لفترة معينة، رغم أنه لم يظهر سابقًا.

لافتًا إلى أن المطرب يحاول من خلاله التواصل مع محبيه، خاصة أن أزمة فيروس كورونا أدت لتقييد الكثير من الفنانين في عملهم الفني حاليا.

وأضاف أن هذا الأسلوب سيسهل التواصل بين المطرب والجمهور هذه الفترة، إضافة إلى أنه سيتلاشى تمامًا حدوث أي فجوة بينه وبين الناس؛ بسبب هذه المحنة  لو ابتعد عنه التي أدت لتضرر كثير من الفنانين المطربين والممثلين أيضًا.

ولفت إلى أنه سيكون أسلوبًا مختلفًا في هذا الوضع الصعب الذي نعيشه حاليًا، ويمكن أن ينتهجه أكثر من مطرب الفترة المقبلة حتى تنتهي هذه الأزمة على خير.

عزيز الشافعي: شيء مميز يحسب للمطرب أنه لا يريد الانقطاع عن عمله الفني

بينما يرى الملحن عزيز الشافعي أن تقديم المطرب لحفل غنائي لايف للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، أسلوب جديد في تقديم الحفلات الفنية لاول مرة.

وأشار إلى أن المطرب يحاول من خلاله استكمال عمله الفني دون انقطاع أو توقف بسبب هذه الأزمة، لا سيما أنه يرغب كثير من المطربين في إحداث نوع من التواصل بينهم وبين الناس هذه الفترة بصورة كبيرة.

وتابع قائلًا: إن هذه الحفلات ستظهر ردود الفعل تجاهها الأيام القادمة، خاصة أن المطرب كان يقدم الحفل الغنائي لايف أمام جمهوره، ولكن ذلك اصبح صعبًا الفترة الحالية بسبب ازمة كورونا ، فقرر تقديم الحفل للجمهور بشكل جديد وذلك شيئا مميزا يحسب للمطرب .

حسام خليل: يستطيع من خلالها تحقيق عائد مادي وكسر القلق بداخله

وقال منظم الحفلات حسام خليل ان تقديم المطرب لحفل غنائي على فيس بوك او انستجرام ، يعتبر نوعا مستحدثا من هذه الحفلات الفنية بالاضافة للتعامل مع المواقع الرقمية على الانترنت.

واكد ان المطرب يحاول من تقديم هذه الحفلات عبر لايف لاول مرة ، الحصول على مقابل مادي من خلال تحقيق مشاهدات من هذه الحفلات والفيديوهات الخاصة بها.

ولفت ايضا انه بجانب تحقيق العائد المادي من هذه الحفلات، يستطيع كسر درجة القلق والتوتر بداخله بسبب هذه الازمة الصعبة ، واستطاع اخراج طاقته الفنية من خلال العمل مع عازفين موسيقيين لهذه الحفلات والاغنيات.