المطربون يطرحون أغنيات منفردة بعد ألبوماتهم.. «حماقي وعمرو دياب الأبرز»

حلمي بكر : في الماضي كانت الموضة في الموسيقى هي السنجيل أو طرح أغنية منفردة للجمهور

المطربون يطرحون أغنيات منفردة بعد ألبوماتهم.. «حماقي وعمرو دياب الأبرز»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:37 ص, الأثنين, 1 نوفمبر 21

رغم تقديم بعض المطربين ألبومات غنائية كاملة الفترة الماضية، إلا أنهم بعد طرح الألبوم للجمهور الذي يتضمن 10 أو 14 أغنية عبر قنواتهم الرسمية على يوتيوب، يقومون بتقديم أكثر من أغنية منفردة استكمالا للألبوم الغنائي، وهو أسلوب جديد في طرح الألبومات الغنائية لم يقدم منذ سنوات في الساحة الغنائية بمصر.

حيث يعتبر الفنان محمد حماقي من أبرز هؤلاء المطربين الذين اتبعوا هذا الأسلوب الجديد في تقديم ألبومه الغنائي الجديد ” يافاتني ” ، حيث قام بطرح الألبوم عبر قناته الرسمية 6 أكتوبر الجاري وتضمن أغنيات متنوعة منها ” يانسيم ” و ” يافاتني ” و ” ولا ليلة من لياليك ” و” ماتعودناش” وغيرها ، وبعد طرح الألبوم بأيام قام بتقديم 3 أغنيات منفردة أخرى هي ” نادانا” و” لاملامة ” و ” ودينا بعيد”.

وكذلك قام الفنان عمرو دياب بنفس الأمر في ألبومه الجديد ” عيشني ” مؤخرا ، فقام بتقديم أغنيات منفردة ” انت الحظ ” و ” رايقة ” من ألبومه الجديد استعداد لطرحه كاملا قبل نهاية العام.

فارس فهمي : الهدف منه تشويق المستمعين لأغنيات الألبوم الجديد لكل واحد فيهما بصورة تدريجية

قال الملحن فارس فهمي للمال، إن هذا الأسلوب الذي أصبح يتبعه بعض المطربين حاليا في طرح ألبوماتهم الجديدة مثل محمد حماقي وعمرو دياب ، الهدف منه تشويق المستمعين لأغنيات الألبوم الجديد لكل واحد فيهما بصورة تدريجية.

وأشار الى أن مستوى ألبوم محمد حماقي الجديد ” يافاتني ” أقل من المتوقع منه وجاء أضعف من الألبوم السابق له ” كل يوم من ده” والذي احتوى أغنيات مميزة مثل” من البداية ” و “ياستار ” وغيرها ، ويحاول حماقي بأسلوب طرح ألبومه الجديد يافاتني بتقديم الأغنيات على فترات زمنية مختلفة أن يتعلق الجمهور بأغنياته ، ولكونه يدرك أن مستوى الألبوم ليس مرضيا للكثيرين يسعى لطرح أغنيات منفردة بعيدة عن أغنيات ألبومه مثل” لاملامة” و” وديني بعيد” و” نادانا” محاولة منه للحاق بالموسم وتحقيق أي نجاح للأغنيات.

وتابع قائلا : إن عمرو دياب يسعى بطرح أغنيات ألبومه تدريجيا أيضا أن يشوق الجمهور لآلبومه عيشني قبل طرحه كاملا لهم الفترة المقبلة ، لاسيما أنه حينما يقدم أغنية “رايقة ” وتحقق نجاحا جيدا مع المستمع ثم بعد فترة يقدم أغنية أخرى كان لكل أغنية فرحة مختلفة ودعاية وتسويق خاص بها لوحدها.

حلمي بكر : في الماضي كانت الموضة في الموسيقى هي السنجيل أو طرح أغنية منفردة للجمهور

أعرب الملحن حلمي بكر، أن هذا الأسلوب الذي أصبح ينتهجه بعض المطربين في طرح ألبوماتهم الغنائية للجمهور ، يمثل لغة تحايلية وليست إبداعية أو إضافة حقيقية للموسيقى ، حيث إنهم يتحايلون لكي يكونوا موجودين بقوة في السوق بسبب ضعف أغنياتهم الجديدة.

وأكد أنه في الماضي كانت الموضة في الموسيقى هي السنجيل أو طرح أغنية منفردة للجمهور ، وحاليا أصبحت الموضة تقديم 3 أغنيات من الألبوم الجديد ثم تقديمه كاملا على يوتيوب، لكن العبرة الحقيقية بمدى تفاعل المستمعين مع هذه الأغنيات وشكلها والتجديد الذي حدث فيها.

ونوه بأنه للأسف هذه الألبومات لم تحقق أي نجاح ملحوظ في السوق طيلة الفترة الماضية، ولا ينجح منها سوى أغنية أو اثنتين فقط ولا توجد أي إضافة بهذه الألبومات أو استطاعت أن تحرك المياه الراكدة في الساحة الغنائية.