المصيلحي: 50 شركة محلية وأجنبية مشاركة في معرض نبيو للذهب الثالث

وأضاف المصيلحي خلال تفقده المعرض اليوم، أن معرض الذهب أصبحت له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي

المصيلحي: 50 شركة محلية وأجنبية مشاركة في معرض نبيو للذهب الثالث
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

12:58 م, الأحد, 26 نوفمبر 23

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة عدد المشتركين في معرض نبيو الذهب ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، وهناك مشترون أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110.

وأضاف المصيلحي خلال تفقده المعرض اليوم، أن معرض الذهب أصبحت له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك مساعى لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق، كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

وشهد المصيلحى، خلال المعرض إطلاق إول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين من ماستر جولد ايجيبت.
وقال الوزير، أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

من جانبه قال أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت، إن هذه الخطوة تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ودعماً لمبادرة الشمول المالي التى أطلقها البنك المركزي بجانب التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب.

وأضاف أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبرى، مشيراً إلى أن الكثير من المواطنين أبدوا رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM .

وقال أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت، إن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبري.

وأوضح أن تم إجراء استطلاع لآراء العملاء والذي أكد رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM .

من جانبه أكد مصطفي صابر  العضو المنتدب لماستر جولد ايجيبت، أن الخدمة ستكون متاحة على كافة الكروت والبطاقات الائتمانية العاملة في مصر ، ولن تستغرق عملية الشراء وقتا،  بمجرد إدخال بيانات الوزن سيتم تنفيذ العملية مباشرة بعد إتمام عملية الخصم، مشيراً إلى أن سعى ماستر جولد ايجيبت لتطوير خدماتها، يأتى حرصاً منها على تقديم أفضل تجربة شراء لعملائها.

وأشار فى تصريحات له على هامش فاعليات الدورة الثالثة لمعرض “نيبو” للذهب والمجوهرات المقام في مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 26 الى 28 نوفمبر الحالي أنه الخدمة ستكون متاحة في المرحلة الأولى في فرع التجمع الخامس، على أن يتم التوسع في باقي الفروع لاحقا على يتم التوسع في مرحلة مقبلة في المولات التجارية الكبرى.

وأضاف أن العميل يستطيع الشراء من كافة البطاقات الائتمانية، ومن خلال شاشة الماكينة، يتم تحديد وزن السبيكة والتى تبدأ من جرام إلى 10جرامات، ومع قيام العميل بالضغط يتم تحديد السعر.

وأشار صابر إلى أنه تم الاتفاق مع بنك مصر لتوفير ماكينات pos  للتسهيل على العملاء، كاشفاً عن تصدير  المشغولاتها الذهبية إلى المملكة العربية السعودية ودبي وفلسطين.