«المصيلحي» : مخازن التموين في كل حي ومركز ومدينة بالمحافظات

بعدد 1500 مخزن على مستوى الجمهورية

«المصيلحي» : مخازن التموين في كل حي ومركز ومدينة بالمحافظات
محمد مجدي

محمد مجدي

4:46 م, الأربعاء, 24 نوفمبر 21

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية ، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيرة من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة ( ‏العامة – المصرية ) علي أن تكون بجودة عالية.

وأشار المصيلحي في بيان اليوم إلى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفة رصيد كل شركة من السلع ‏والمخازن التابعة لها ، مكنت الوزارة من التدخل لضخ أي سلعة حالة ‏زيادة الطلب عليها.

وقال المصيلحي إن مخازن الوزارة توجد بكل حي ومركز ‏ومدينة في محافظات الجمهورية بعدد يصل إلى 1500 مخزن، يوجد بها ‏من الشهر القادم ما يزيد عن 30 سلعة وصنف تُصرف على بطاقة الدعم.

وأضاف المصيلحي أنه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏القادم لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيداً لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقي ‏تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية إلى 97%، عن شهر نوفمبر الجاري.

وأضاف كمال أن الوزارة تضخ يوميا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوة اللتر بسعر 25 جنيها للمستفيد ‏من الدعم، والعبوه 800 مللي بسعر 21 جنيها للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.