المصيلحي: السماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة أو الزوج

حتى تتمكن من صرف السلع التموينية و الخبز المدعم

المصيلحي: السماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة أو الزوج
محمد مجدي

محمد مجدي

2:22 م, السبت, 21 سبتمبر 19

 قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السماح بضمِّ الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوج. ووجه الوزير تعليماته إلى مسئولى مكاتب التموين بمحافظة الجيزة، بأنه أصدر قرارًا بالسماح بضمّ الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين أسرتها إلى بطاقة زوجها؛ حتى تتمكن من صرف السلع التموينية المدعمة والخبز، ضمن المقرَّرات المخصصة للبطاقة.

وشدد المصيلحي على مسؤلى مكاتب التموين بتيسير جميع الإجراءات؛ من أجل تقديم الخدمات للمواطن فى سهولة ويسرـ وعدم تعقيد الأمور أمام المواطن.

ﻭأنه فى حال تعثر الموظف فى الرد على أي استفسار يخص خدمة المواطن، عليه التواصل مع الوزارة أو معه شخصيًّا؛ من أجل توفير سبل الراحة للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.

وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية إلى 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25 جنيهًا كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية.

بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019- 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعمًا للسلع التموينية، و38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه للخبز.

وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.