المصيلحي: الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الأرشفة الإليكترونية للعلامات التجارية

تم أرشفة ما يقرب من 150 الف ملف

المصيلحي: الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الأرشفة الإليكترونية للعلامات التجارية
محمد مجدي

محمد مجدي

4:18 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الأرشفة الإلكترونية لأرشيف الإدارة العامة للعلامات التجارية حيث تمت أرشفة ما يقرب من 150 الف ملف بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية من خلال شركة ITBLOCKS.

كما تم التنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) لتمويل أرشفة المتبقى من الملفات والتى تصل الى ما يقرب من 160 ألف ملف علامة تجارية وذلك للبدء فى التحول الى الإيداع الإليكترونى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية .

وذلك للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع اتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وأكد المصيلحى أنه تم تفعيل اتفاقية التعاون مع الاتحاد الأوروبى لرفع كفاءة الإدارة المركزية للعلامات التجارية بالجهاز فى إطار توقيع اتفاقية تمويل بين مصر والاتحاد الأوروبى بعنوان  “الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل ” .

وأضاف انه تم تخصيص مبلغ مليون يورو من الجانب الاوروبى للمكتب المصرى للعلامات التجارية والنماذج الصناعية كما تم البدء فى تنفيذ المشروع فى فبراير 2020 من قبل خبراء تم إيفادهم من الإتحاد الأوروبى .

وأوضح أنه سيستمر لمدة 18 شهر وتتمثل أهم أهداف المشروع فى تعزيز القدرة التشغيلية لمكتب العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال دعم موظفيه لتحسين مهاراتهم التنظيمية والتقنية.

وأيضاً رفع كفاءة الإجراءات التشغيلية للمكتب من خلال إدخال المزيد من نظم التشغيل الآلي وخاصة الإيداع الإلكتروني كذلك رفع مستوى الوعي العام عن أهمية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال عقد ورش عمل وندوات مؤتمرات.