المصيلحي: اكتشفنا بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي وتم وقفها مع اتخاذ الإجراءات القانونية

التموين: تم اكتشاف البطاقة في عام 2018 وتم وقف الصرف بها

المصيلحي: اكتشفنا بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي وتم وقفها مع اتخاذ الإجراءات القانونية
محمد مجدي

محمد مجدي

4:08 م, السبت, 16 أكتوبر 21

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أفراد العائلة.

وقال المصيلحي في بيان اليوم إنه فيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن وجود بطاقة تموين باسمه في محافظة المنيا، فإنه تم اكتشاف ذلك وتم إلغاء البطاقة في حينه .

وأكد وزير التموين أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة .

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قال صباح اليوم خلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، وأبرزها مشروع “أهالينا 2″، إنه اكتشف وجود بطاقة تموين تصرف باسمه في محافظة المنيا .

وأضاف “السيسي” خلال كلمته اليوم: “أنا قلت لدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قبل كده أنا ليا بطاقة في المنيا باسمي بيتصرف بيها التموين، وفي ناس موجودة مش بتاخد البطاقة فعلًا، وهي مش عايزاها صحيح، وهي مستخدمة في حتة تانية وأماكن اخرى”.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ”المال” إنه تم وقف بطاقة التموين الصادرة باسم رئيس الجمهورية منذ عام 2018 .