«المصرية وأوتوموتيف» فى طريقها لضخ 3 آلاف سيارة «تيجوان»

تتطلع لزيادة الكميات من كل موديلات «فولكس فاجن»

«المصرية وأوتوموتيف» فى طريقها لضخ 3 آلاف سيارة «تيجوان»
شريف عيسى

شريف عيسى

8:48 ص, الأحد, 13 فبراير 22

تترقب السوق دخول 3 آلاف سيارة فولكس فاجن «تيجوان»، بداية من شهر مارس المقبل من وكيلها «الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف» وحتى نهاية العام الجاري.

يأتى ذلك بالتزامن مع اتجاه تجار وموزعين لفرض زيادات غير رسمية أو ما يعرف بـ«أوفر برايس» على موديلات «تيجوان» نظير تسليمها الفورى بقيمة قد تصل إلى 100 ألف جنيه، وهو ما يشير إلى إمكانية توافرها فى السوق واحتمالية تسليمها بالسعر الرسمى للوكلاء خلال الفترة المقبلة، خاصة وبعد دخول الدفعة الجديدة.

أكد مدحت إسماعيل، مدير عام فولكس فاجن بـ«المصرية وأوتوموتيف»، أن شركته استطاعت التفاوض مع العلامة الألمانية والمصنع الأم على توفير 3000 سيارة من طراز تيجوان هذا العام، على أن يتم بيعها للمستهلكين بمعارض «فولكس فاجن» التابعة »للمصرية وأوتوموتيف»، أو من خلال شبكة الموزعين المعتمدين فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن «المصرية» تتطلع لزيادة الكميات من كل موديلات «فولكس فاجن» فى السوق بما يحقق التوازن بين العرض والطلب على السيارات، وهو ما سيمهد الطريق أمام الراغبين فى الشراء للاستلام بالسعر الرسمى.

وأوضح أن الشركة تتفاوض مع الكيان الأم على تقديم كميات تتلاءم مع حجم الطلب فى السوق المحلية إلا إن استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية يقف حالاً دون توفيرها بالكميات التى تطلبها “المصرية”.

وتعانى «فولكس فاجن تيجوان» من عدم توافرها فى السوق المحلية منذ قرابة شهر، مما دفع التجار والموزعين لتسعيرها بشكل متفاوت ارتفاعا وانخفاضا، ففى بعض الأحيان وصلت الزيادات غير الرسمية على السيارة ما بين 75 وحتى 100 ألف جنيه.

وتمكنت «فولكس فاجن» فى مصر من تسليم ما يقرب من 3800 سيارة من العلامة الألمانية خلال العام الماضى، مقسمة إلى 2200 مركبة تيجوان، و1600 وحدة من طراز باسات، التابع لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب متوسطة الحجم.

وهيمنت «فولكس فاجن» على حصة سوقية تمثل %1.6 من إجمالى مبيعات الملاكى بنهاية العام الماضى.