المصرية وأوتوموتيف تسلم الدفعة الأولى من «فولكس فاجن إسعاف»

الشركة تمكنت من تسليم 20 سيارة من موديلات كرفال والمؤهلة للعمل كمركبة نقل جماعى بشركات القطاع الخاص

المصرية وأوتوموتيف تسلم الدفعة الأولى من «فولكس فاجن إسعاف»
شريف عيسى

شريف عيسى

9:58 ص, الثلاثاء, 28 مايو 19

تستعد المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن ملاكى وفولكس فاجن التجارية وأودى، لتسليم الدفعة الأولى من طراز ترانسبورتر المجهزة كسيارة إسعاف، والتى تشمل 25 سيارة منتصف الأسبوع الحالى.

قال محمد مراد، مدير عام فولكس فاجن التجارية بالشركة، إن المصرية وأوتوموتيف تمكنت خلال الفترة الماضية من التعاقد مع الشركة العربية لتجهيزات السيارات المتخصصة؛ لبدء تجهيز فولكس فاجن ترانسبورتر كسيارة إسعاف.

تأسست العربية لتجهيزات السيارات المتخصصة فى عام 2001، وتتولى تجهيز سيارات الإسعاف بأنواعها، علاوة عن سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة، والمعامل المتنقلة، بالإضافة إلى سيارات الإنقاذ النهرى وغيرها.
وأشار إلى أن المصرية وأوتوموتيف تستهدف خلال العام الحالى بيع ما يقرب من 50 سيارة فولكس فاجن إسعاف لكل من المستشفيات الخاصة، والجامعات، وشركات البترول، خاصة بعد اعتماد السيارة، ومطابقتها للمواصفات المعلنة من قبل وزارة الصحة.

وتأتى فولكس فاجن ترانسبورتر المجهزة كسيارة إسعاف بمحرك TSI تيربو سعة 2000 سى سى، بقوة 150 حصان، والتى يمكن الاعتماد عليها فى تعديل صفتها من سيارة تجارية إلى سيارة تعمل كورش متنقلة، أو سيارات إسعاف.

وأضاف مراد أن الشركة ما زالت تجرى مفاوضات مكثفة مع هيئة الإسعاف؛ لاستئناف عمليات الإحلال والتجديد لأسطولها، والتى تم البدء فيها خلال أكتوبر من 2010.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرية التجارية وأوتوموتيف تمكنت خلال أكتوبر 2010 من توقيع عقد مع هيئة الإسعاف؛ بهدف تطوير أسطولها بقيمة 130 مليون جنيه، لتوريد 1500 سيارة.

وشمل الأسطول وفقًا للبيانات المنشورة على الموقع الرسمى للهيئة سيارات إسعاف، وسيارات مستشفيات متنقلة، وسيارات عناية مركزة.

وعن أداء فولكس فاجن التجارية منذ بداية العام وحتى الآن، قال مراد، إن المصرية التجارية تمكنت من تسليم ما يقرب من 300 سيارة من موديلات كادى، وكرفال.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من تسليم 20 سيارة من موديلات كرفال، والمؤهلة للعمل كمركبة نقل جماعى بشركات القطاع الخاص، والهيئات الأعمال العام، وتطبيقات التنقل الذكى مثل أوبر وسويفل.

وتوقع مدير عام فولكس فاجن التجارية، تسليم الدفعة الأولى من فولكس فاجن مالتى فان الجديدة كليًّا بنهاية يونيو المقبل على أقصى تقدير، كما سيتم بدء تسليم فولكس فاجن كادى لذوى الاحتياجات الخاصة منتصف يوليو القادم.

وأكد «مراد» أن المصرية وأوتوموتيف تستهدف خلال العام الحالى بيع ما يقرب من 1000 سيارة من موديلات فولكس فاجن التجارية فى السوق المحلية.

وتتوافر موديلات فولكس فاجن التجارية فى 4 صالات عرض بمناطق العبور، وشبرا، وأبورواش، والإسكندرية.

وأضاف أن مفاوضات ضم موزعين لشبكة بيع وصيانة فولكس فاجن التجارية لاتزال مستمرة، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة ضم 3 موزعين فى محافظات الدلتا، والصعيد.

وكانت المصرية التجارية وأوتوموتيف قد أعلنت نهاية 2016 عن تجميد نشاط فولكس فاجن التجارية فى السوق المحلية، نظرًا لارتفاع أسعارها، وعدم قدرتها على المنافسة.

وخلال الدورة الرابعة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك- فورميلا» أعلنت الشركة إعادة تفعيل العلامة التجارية بطرح طراز كادى ذات السبعة مقاعد.

وهبطت مبيعات فولكس فاجن التجارية فى جميع الأسوق العالمية خلال أبريل من العام الجارى بنسبة تصل إلى %4.3، بإجمالى 44.5 ألف سيارة، مقابل 46.5 ألف سيارة تم بيعها خلال نفس الشهر من العام الماضى، وفقًا للإحصائيات المعلنة على موقع فولكس فاجن جروب، المالكة للعلامة التجارية.

وشهدت مبيعات الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى نموًا بمبيعات فولكس فاجن ذات الأغراض التجارية بنسبة %5.5، بعد أن تمكنت من تسليم 170.1 ألف سيارة، مقابل 161.3 ألف وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى.