المصرية وأوتوموتيف تستهدف بيع 1200 وحدة من «فولكس فاجن باسات»

بعد طرحها لـ«Face lift»

المصرية وأوتوموتيف تستهدف بيع 1200 وحدة من «فولكس فاجن باسات»
شريف عيسى

شريف عيسى

6:19 ص, الأربعاء, 6 مايو 20

تستهدف شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، تسليم 1200 سيارة من طراز فولكس فاجن باسات Face Lift، موديل 2020 بنهاية العام الحالى.

قالت نها نجار، مديرة مبيعات وتسويق قطاع فولكس فاجن بالشركة، انه خلال الفترة الماضية تمكنت المصرية وأوتوموتيف من تقديم باسات الجديدة، رغم ظهور فيروس كورونا المستجد، وإعلان خطوط مصانع الشركة الألمانية الأم وقف إنتاجها، كإجراء احترازى لمنعه تفشى الفيروس.

وأضافت أن إغلاق مصانع فولكس فاجن تسبب فى توافر سيارة فولكس فاجن باسات الجديدة عبر فئة واحدة فقط Trend Plus، بكميات محدوده للغاية، تم حجز الغالبية العظمى منها مسبقًا من قبل عملاء.

تقديم الفئة الأعلى منها بنهاية يوليو المقبل

وتوقعت نجار توافر باسات الجديدة بفئتيها، وبكميات تتلاءم مع احتياجات السوق المحلية بنهاية يوليو المقبل، فى ظل التوقعات التى تشير إلى انحسار الفيروس، وعودة النشاط الإنتاجى لمصانع فولكس فاجن العالمية.

وتتوفر فولكس فاجن باسات 2020، والمنتمية لفئة السيارات العائلية رباعية الأبواب، بمحرك تيربو سعة 1400 سى سى، بقوة 150 حصان، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن.متر، والمحرك أوتوماتيكى مكون من 7 سرعات.

تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 8.9 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.1 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وأكدت نها نجار عدم وجود أية تعديلات فى مستهدفات الشركة، رغم التحديات التى تواجه فولكس فاجن فى مصر، مشيرة إلى أنها تخطط لبيع وتسليم 2000 سيارة بنهاية العام الحالى.

وبحسب بيانات تقرير منفذ إسكندرية الجمركى، ارتفعت واردات السوق المصرية من فولكس فاجن خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %57.4.

وتعود الطفرة فى واردات فولكس فاجن بصفة خاصة، والسيارات الأوروبية بصفة عامة إلى تطبيق سلطات الجمارك المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع يناير 2019، والتى ساهمت بشكل كبير فى هبوط أسعار كل الموديلات والسيارات الأوروبية المنشأ بنسبة تتراوح ما بين %2.6 وحتى %31.1.

وأشار تقرير منفذ إسكندرية الجمركى إلى تمكن فولكس فاجن من الإفراج عن 524 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 333 سيارة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وأظهر التقرير نمو حصة العلامة الألمانية من إجمالى واردات مصر من السيارات الأوروبية الواردة للسوق المحلية لتسجل %2.7 مقابل %2.6 خلال العام الماضى.

يذكر أن إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب الأوروبية ارتفع خلال الربع الأول 2020 بنسبة تصل إلى %46.4 بإجمالى 18 ألفًا، و716 سيارة، مقابل 12 ألفًا، و786 وحدة تم استيرادها والإفراج عنها خلال 2019.

وصعدت حصة السيارات الأوروبية من إجمالى المركبات الواردة للسوق المحلية لتسجل %53.1 بنهاية الربع الأول من العام الحالى، مقابل %49.7 خلال الربع الأول من 2019.

كان منفذ إسكندرية الجمركة أشار فى تقريره إلى نمو واردات السيارات الملاكى خلال الربع الأول بنسبة %36.9 بإجمالى 35 ألفًا، و224 سيارة