فولكس فاجن مصر تستهدف %50 من مبيعات MPV الفاخرة بعد طرح مالتى فان

كان وكيل فولكس فاجن التجارية قد اضطر فى نهاية 2016 لتجميد نشاط وكالة فولكس فاجن التجارية مع القفزات المستمرة فى أسعار الصرف، وعدم قدرتها على المنافسة.

فولكس فاجن مصر تستهدف %50 من مبيعات MPV الفاخرة بعد طرح مالتى فان
شريف عيسى

شريف عيسى

10:06 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

أعلنت المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، عن طرح فولكس فاجن مالتى فان «T6»، المنتمية لفئة السيارات MPV الفاخرة، سباعية المقاعد.

قال محمد مراد، مدير عام فولكس فاجن التجارية بالشركة، إن المصرية التجارية تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية تصل إلى %50 من إجمالى مبيعات تلك الفئة من السيارات، على الرغم من المنافسة القوية التى تشهدها السوق مع عدد من الطرازات والتى من بينها مرسيدس V250، وكيا كرنفال.

أشار إلى أن الفترة الماضية سعت المصرية وأوتوموتيف لتقديم فولكس فاجن مالتى فان، بهدف تسويقها لعدد من السفارات الأجنبية فى مصر، والهيئات الدبلوماسية، وشركات السياحة، وخدمة رجال الأعمال الراغبين فى التنقل بعائلتهم مع تحقيق أكبر قدر من الرفاهية، والسلامة.

بين أن الشركة راعت خلال مراحل وضع مواصفات مالتى فان بالتعاون مع فولكس فاجن العالمية، توفير أعلى معاييز السلامة، والأمان، علاوة عن التسعير الملائم لها، ما جعلها الأرخص سعرًا ضمن فئة السيارات المنافسة لها.

توقع أن تشهد الفترة المقبلة رواجًا فى مبيعات سوق السيارات بعد حالة الجمود التى بدأت بالتزامن مع نهاية الربع الأخير من العام الماضى، فى ظل بدء موسم الصيف، الذى يعد أكثر الأشهر رواجًا فى إجمالى المبيعات.

كانت شريحة كبيرة من المقبلين على شراء سيارة جديدة قد لجأوا إلى تأجيل قرار التنفيذ لحين هبوط الأسعار مع تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية والمعروفة بـ «زيرو جمارك».

شهدت أسعار السيارات الأوروبية بداية من يناير وحتى نهاية أبريل من العام الحالى تخفيضات مستمرة فى الأسعار بعد تطبيق زيرو جمارك، وبغرض تنشيط المبيعات بنسبة بين %2.6، حتى %31، وفقًا للسعة اللترية.

تمكنت المصرية وأوتوموتيف منذ إعادة تفعيل وكالة فولكسفاجن التجارية من طرح 4 موديلات من العلامة الألمانية وهى فولكسفاجن كادى، وكرفال، وترانسبورتر، وأخيرًا مالتى فان.

أشار إلى أن فولكسفاجن كادى تتوافر فى السوق المحلية عبر 3 فئات وهى كادى فان لخدمة شركات الشحن، وورش الصيانة المتنقلة، وكادى كومبى وكادى لايف لسيارات الركوب العائلية.

تابع: «كما قدمت الشركة طراز فولكسفاجن كرفال، والمنتمية لفئة الميكروباص، المزودة بـ 11 كرسيا، ولخدمة شركات النقل الجماعى».

أضاف: «شهد نهاية الربع الثانى من العام الحالى إعلان المصرية وأوتوموتيف تقديم فولكسفاجن ترانسبورتر، عبر 3 فئات، الأولى مجهزة كسيارة إسعاف، والثانى والثالث لخدمة شركات نقل البضائع».

كانت آخر الموديلات التابعة لفولكس فاجن التجارية هى مالتى فان T6، والمقدمة عبر فئة واحدة فقط، بمحرك TSI سعة 2000 سى سى، بقوة «210 حصان»، وناقل حركة أوتوماتيك سباعى النقلات، و6 أنظمة فرامل.

كشف مدير عام فولكس فاجن التجارية عن تبنى المصرية وأوتوموتيف مفاوضات جادة مع عدد من الموزعين فى الإسكندرية والدلتا، بهدف بدء تقديم موديلات العلامة التجارية فى تلك المحافظات بما يمكنها من دفع حركة مبيعاتها، وحصتها السوقية من فى تلك الفئة من السيارات المخصصة لأغراض تجارية.

بين أن فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى تمكنت المصرية التجارية وأوتوموتيف من بيع وتسويق ما يقرب من 350 سيارة.

أكد على أن العلامة التجارية لا تزال بحاجة لمزيد من التسويق كى تتمكن من تحقيق مستهدفاتها البيعية فى مصر، خاصة بعد أم تخارجت من السوق قبيل تحرير أسعار الصرف.

كان وكيل فولكس فاجن التجارية قد اضطر فى نهاية 2016 لتجميد نشاط وكالة فولكس فاجن التجارية مع القفزات المستمرة فى أسعار الصرف، وعدم قدرتها على المنافسة.

شهدت الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا» والتى أقيمت فعاليتها نهاية سبتمبر من العام الماضى، إعادة تقديم فولكس فاجن التجارية بعد غياب دام لأكثر من عاميين.

كانت مجموعة فولكس فاجن العالمية قد أعلنت فى تقريرها الدورى حول نتائج أعمال علاماتها التجارية التابعة لها خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يونيه نمو مبيعات فولكس فاجن التجارية فى جميع دول العالم بنسبة ضئيلة قدرت بـ%0.1.

تمكنت فولكس فاجن التجارية من بيع وتسويق 259 ألفًا و600 سيارة على مدار تلك الفترة من العام الحالى، مقابل 259 ألفًا و300 وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

هبط أداء فولكس فاجن التجارية عالميًا خلال شهر يونيو بنسبة تصل إلى % 9.6 بإجمالى 44 ألفًا و600 سيارة، مقارنه بحجم مبيعاتها خلال نفس الشهر من 2018، والتى قدرت مبيعاته 49 ألفًا و300 مركبة.