«المصرية وأوتوموتيف» تستعد للإفراج عن موديلات أودى Q7 وA5 من الموانئ

بعد وقف تفعيل SIM CARD

«المصرية وأوتوموتيف» تستعد للإفراج عن موديلات أودى Q7 وA5 من الموانئ
شريف عيسى

شريف عيسى

10:14 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

تترقب شركة ، وكيل سيارات فولكس فاجن وأودى، الإفراج عن وحداتها المحتجزة بميناء إسكندرية الجمركى من موديلات أودى سواء Q7، التابعة للفئة الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، وA5 سبورت باك والمنتمية لفئة السيدان العائلية.

قال أحد موزعى أودى -فضل عدم ذكر اسمه- إن المصرية وأوتوموتيف تمكنت خلال الفترة الماضية، من توفيق أوضاعها بالتعاون مع أودى العالمية بعد الاشتراطات الأخيرة التى أعلنتها مصلحة الجمارك حيال السيارات المدعومة بـ SIM CARD.

وكان الربع الثانى من العام الحالى شهد إعلان مصلحة الجمارك عددًا من الضوابط الجديدة على السيارات، ضمن مساعيها لتنظيم الاستيراد، والتى أثرت على عمليات الإفراج للعديد من العلامات التجارية، خاصة من الفئة الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، والتى من بينها لاند روفر، وفولفو، وسوبارو، وبيجو، وأودى، وفيات وغيرها.

وأضاف المصدر أن المصرية وأوتوموتيف تمكنت من التغلب على ما يقرب من %95 من العقبات التى تواجه موديلاتها المحتجزة بميناء إسكندرية الجمركى، بعد أن نجحت فى إقناع الشركة الألمانية الأم بتوريد سوفت وير يقوم بتعطيل SIM CARD.

وأكد أن موديلات أودى Q7، وA5 سبورت باك من المقرر الإفراج عنها جمركيًا بنهاية الشهر الجارى على أقصى تقدير، ستكون أجهزة التتبع بها غير مفعلة بعد إضافة السوفت وير الجديد.

وبحسب المصدر، يعمل السوفت وير الجديد على فصل خدمة الخرائط التفصيلة GPS المدعومة بشريحة الهاتف النقال SIM CARD بسيارات Q7، وA5.

وأوضح أن الشركة أخطرت موزعيها ببدء توريد السياراتين عقب إتمام عمليات الإفراج الجمركى بهدف تسليمها للعملاء الحاجزين.

ورفض المصدر الإفصاح عن عدد الوحدات المحتجزة من كلتا السياراتين، موضحًا أنهما ينتميان لموديل 2019.

وكان رجل الأعمال كريم نجار، المدير التنفيذى للمصرية وأوتوموتيف، قد أعلن فى وقت سابق لـ «المال» عن إجمالى السيارات المحتجزة من أودى Q7، والبالغة 50 وحدة.

وفى سياق متصل، قال المصدر إن إلزام وكلاء السيارات، خاصة من الفئة الفاخرة، بالإجراءات الجديدة الصادرة عن مصلحة الجمارك، والمتعلقة بأجهزة التتبع والملاحة شكلت تحديًا أمامهم فى تصريف موديلات 2019 قبل بدء العام الجديد.

وتوقع أن تستمر العلامة الألمانية الفاخرة فى بيع موديلات 2019 خلال الربع الأول من العام المقبل، على أقصى تقدير من توافر مخزون من موديلات العام الحالى.

وأشار إلى أن المصرية أوتوموتيف أبلغت شبكة الموزعين خلال الفترة الماضية عن قرب توريد موديل 2020 من الجيل الثالث الجديد كليًا من أودى Q3، والتى طرحت خلال أكتوبر من العام الحالى.

وتخطط الشركة لبيع وتسليم ما يقرب من 2000 سيارة أودى بنهاية العام الحالى، بعد أن شهدت أسعارها تراجعًا كبيرًا عقب تطبيق المرحلة الأخيرة، والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

وساهم تطبيق ما يعرف إعلاميًا باتفاقية زيرو جمارك فى إطلاق وكيل أودى فى مصر عددا من الموديلات الجديدة للمرة الأولى والتى كان من بينها، أودى Q8 الجديدة بالكامل، إضافة إلى Q3.

كما اتجهت أودى مصر إلى زيادة سعة المحركات المتوافرة فى بعض موديلاتها مثل A6 الجديدة، عبر تقديمها بمحرك 2000 سى سى.

وكانت أودى تعتمد على محركات صغيرة تتاروح ما بين 1000 سى سى، وحتى 1400 سى سى بنظام التيربو فى معظم موديلاتها، إلا أن تطبيق زيرو جمارك ساهم فى الدفع بمحركات جديدة بها.

وبحسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى، تمكنت أودى من توريد 429 سيارة خلال الثمانية شهور الأولى من العام الحالى، فى الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس 2019.

وأظهر التقرير احتلال أودى A4، المنتمية لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب، قائمة الموديلات الأعلى مبيعًا من العلامة التجارية فى السوق المحلية.

¿ شريف عيسى